تدوينات ساخرة

خير ما تفتتحون به سنة 2023: الدعاء المفيد للعام الجديد !!

عبد اللّطيف درباله

اللهمّ اجعل السنة الجديدة سنة انطلاقة كما انطلاقة رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد من حي الانطلاقة ليلة رأس السنة..

اللهمّ اجعل حظّنا في العام الجديد كحظّ قيس سعيّد في نهاية العام القديم في إيجاد الزيت المدعوم (“زيت الحاكم” وشهرته “زيت الصانغو”).. والمفقود منذ أشهر.. وذلك فجأة وصدفة أمام الكاميرا من أوّل ضربة ومن أوّل دكّان..

اللهمّ اجعل عامنا الجديد مليئا بالمفاجآت السعيدة كمفاجأة إيجاد الرئيس للزيت النباتي المدعوم رغم أنّه مفقود منذ أشهر.. والتي فاجأت كلّ الشعب التونسي ليلة رأس السنة..

اللهمّ اجعل عامنا الجديد مليئا بالصدف النادرة الجميلة كصدفة إيجاد الرئيس للزيت النباتي المدعوم المفقود منذ أشهر وذلك بالصدفة من أوّل مرّة.. وفي أوّل دكّان.. وبالصدفة في أوّل قارورة بالصندوق المليء الذي صادف أنّه كان مخفيّا بجانب أرجل التاجر وقت دخول رئيس الجمهوريّة صدفة..

اللهمّ أوجد لنا في العام الجديد بسرعة وسهولة ويسر كلّ ما هو مفقود وشحيح ومطلوب كما أوجدته للرئيس سعيّد في ليلة رأس السنة بسرعة وسهولة ويسر..

اللهمّ اجعل الأشياء الجميلة في السنة الجديدة مفروزة وفي انتظارنا.. كما كان صندوق قوارير الزيت مفروزا على حدة وفي انتظار الرئيس سعيّد بالصدفة في زيارته الفجئيّة للدكّان..

اللهمّ افتح في وجهنا الأبواب كما فتحتها ليلة رأس السنة أمام رئيس الجمهوريّة في جولته الفريدة بحيّ الإنطلاقة بأن عثر على الزيت المفقود الرخيص الذي يبحث عنه التونسيّون بمعاناة منذ أشهر..

اللهمّ في هذا العام الجديد ابعث في طريقنا رجالا صادقين وتجّارا موثوقين كالتاجر الذي أوجد قارورة الزيت المدعوم للرئيس في زيارة الصدفة رغم أنّه ليس حريفا قديما وسابقا له..

اللهمّ اجعل سنتنا الجديدة نظيفة وبرّاقة كنظافة ولمعان قارورة الزيت المدعوم التي قدّمها التاجر للرئيس ليلة رأس السنة..

اللهمّ اجعل بصيرتنا في العام الجديد نافذة ومرفوع عنها الحجاب.. تماما كبصيرة الرئيس قيس سعيّد التي قادته للنظر مباشرة من وراء واجهة الدكّان في اتّجاه صندوق الزيت المدعوم المفقود وذلك تحت أرجل التاجر دون أن يراه الرئيس من موقفه أو يعلم به مسبقا أو يجهّزونه له..

وأن آخر دعوانا أن انصر أنصار الزعيم من المؤيّدين والمفسّرين والمطبّلين..
وحاسب المعارضين والمشكّكين والمغرضين من أمثالنا..
آمين يا ربّ العالمين..

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock