تدوينات تونسية

لم نتعلم الدرس بعد!!! 😴

الأمين البوعزيزي

لهذه الأسباب سحل #فرنكنشتاين تونس، فرنكنشتاين كمال الرباحي:
اقرؤوا بانتباه:
قبل النوم نحب نذكركم أن هناك شاعرة وباحثة جامعية معتقلة بتهمة التآمر على أمن الدولة وخايف منها الرئيس ومتهمة بأنها كانت تعد لانقلاب وهي مهددة الآن بالإعدام.
هذه مهيش نكتة هذه حقيقة تونسية #شيماء_عيسى إلى مكانها الطبيعي في معرض تونس الدولي للكتاب مثلها مثل كل الكتاب والقراء لتحتفي بكتاب جديد.

فرنكنشتاين تونس
فرنكنشتاين تونس

اليوم في المعتقل
غدوة كيف تمشي ادّشن المعرض تذكر أنك تعتقل شاعرة
وكل زائر للمعرض يتذكر أن هناك شاعرة في حبس الزقافنة.
الدولة السوريالية / الحرية لشيماء./ #تحيا تونس”.

هذا نزر قليل مما يكتبه الروائي كمال الرباحي:
اقرؤوا ما كتبه عن الأستاذ نجيب الشابي/جبهة الخلاص الوطني. اقروؤا سفافيده اللاذعة عمن أسماهم الشكلانيون الروس في تونس، الذين يعزلون الإبداع عن السياق مكتفين بثرثرة “الأدب بنية جمالية مستقلة” تهربا من أدوارهم الأخلاقية تجاه المجتمعات التي يعيشون على حسابها كائنات طفيلية على موائد المستبدين.
والأنكى (يا للعربية المقاتلة) من ذلك، انخراط #ضحايا الوصم والاغتيال الرمزي والاستباحة في ترديد فرية “كمال الرياحي مطبع… يستاهل.. فخار يكسر بعضو”!!!
لا سيدي خويا، للا أختي… أنتم/ـن تهرفون بما لا تعرفون… أليس إخوتكم/ رفاقكم الأسرى في زنازين الانقلاب الشعبوي متهمون بالخيانة العظمى وهنري ليفي!!!
قليلا من الحياء رجاء…

أما أنت عزيزي/عزيزتي #الحداثوي بو دورو (المزيف)؛
ما دليلك أن كمال الرياحي مطبع، ما الفرق بين ثرثرتك البايخة “يقال أنه مطبع” وثرثرة من طعن فرج فودة بسكين، ولما سأله القاضي، لماذا قتلته؟ أجاب لأنه كافر، سأله القاضي مجددا هل قرأت أعماله، أجاب بالنفي، لا أنا لا أقرأ أصلا…

لنعد إلى “تطبيع” كمال الرياحي:

كمال الرياحي
كمال الرياحي

نشر على صفحته في هذا الفضاء صورة لمقال بصحيفة عبرية يشيد بأدبه. وسرعان ما حذفه ساعة تداعى الجميع لرجم الزانية حسدا لا تعففا!!!
نعم التطبيع مع المشهد الثقافي والأكاديمي في دولة الكيان الأشكنازي العنصري الإبادي فعل لا أخلاقي بإجماع كل مبدع يحترم نفسه في هذا العالم. إذا لا فرق بين القناص الصـ.ـهيوني والمبدع الصـ.ـهيوني المتواطئ معه. لكن ما فات الراجمين الحاقدين الباغضين المعقدين أن لا فرق بين التطبيع مع من يبيد الفلسطينيين ومن يبيد بقية أشقائهم العرب… تناشد انقلابيا يستبيح شعبه وتريد أن تقنعني أنك مناضل أخلاقي ضد التطبيع مع الأشكنازي الإبادي!!!

هل التزامنا الأخلاقي تجاه فلسطين أقوالا وفعالا معناه أن لا نطلع على ما يكتبه الصهاينة!!!
هل الاشتباك مع العدو العنصري الإبادي يقتضي أقسام جامعية متخصصة أم الاكتفاء بالجهل المتقومج المتمركس طورا والمتأسلم طورا آخر ؟!
لنجركم من ألسنتكم، هل تخصيص جربوعكم عبّاري عطوان صفحة يومية لعرض أهم ما يكتب في صحف العدو يسمى تطبيع؟ وإن كان ذلك كذلك لم تسحلوه عوضا عن التباهي بمناشدته #للانقلاب الشعبوي الذي #يستبيح الجميع #مقاومين و #قوادين؟!

ختاما؛
لو لم ينخرط الروائي كمال الرباحي في معركة مناهضة الانقلاب الشعبوي دون تأتأة لما تم سحله وكتابه ودار النشر التي طبعته.
لو كانوا صادقين حقا في تعقب المطبعين حقا لحاسبوا بعسر الانقلابي الذي يناشدونه عقابا له لموقفه المشين من الاحتلال الفرنسي، ولتحالفه المشين مع إله التطبيع وكاهنه الأكبر عبفتاح سيسينياهو.
#الروائي كمال الرباحي يُذبح عقابا له على موقفه الفصيح من الانقلاب الشعبوي الفاشي.
#مواطنة مقاومة #لا استبداد ولا تطبيع؛ غير ذلك تطبيع مع الغطرسة الصهيونية أو الغطرسة الانقلابية الشعبوية، كلها عدوان، كلها استباحة، كلها إبادة. ما بتفرق..
👈🏾 عمري ما قريتلو رواية، لكني أتمتع يوميا بما ينشره من سيرة ذاتية لمسيرة عمر قاسية على صفحته. لكنكم بغبائكم وفاشيتكم تدفعونني دفعا لاقتناء كل أعماله🙏🏼 #انتصار للحرية✌🏾
👈🏾 هذا ردي الرادع لمن حولوا الكلمات الكبيرة إلى كبائر.

✍🏾 #الأمين

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock