تدوينات تونسية

صباح الخير سبعطاش ديسمبر.. صباح الخير يا حُلوه..

نصر الدين السويلمي

هذا الصباح وبعد صلاة الفجر وعلى غير عادتي تذكرت أننا في شهر ديسمبر.. تذكرت اننا دخلنا في الأشهر الشمسية الحرم، تذكرت اننا في بداية الشهر الحرام! شهر ديسمبر.. يسألونك عن الشهر الحاسم نضال فيه، قل نضال فيه كبير وصد عن سبيل الوطن.

تذكرت انني في وطن عربي كبير يعاني من عقم مستديم، وأنه ذات 2010 من رحم الذات التونسية، هلت على الأمة سبعطاش الجميلة، وسمع العالم بأن الرحم العربي لا يعاني من العقم القدري وإنما من العقم المرضي.. ويبدو انه يتعافى.
ايتها المولودة السبعطاشية الجميلة، يكرهك الأثرياء لأنه بإمكانهم شراء طفولة اجنبية وبإمكانهم شراء طفولة متونسة، بإمكانهم صناعة اطفال انابيب، يمكنهم ايضا ابتكار مواد صالحة لتركيب الاطفال كما ابتكروا مواد لتركيب الأنوثة الصناعية..
يكرهك القوادة لانهم فقدوا الاحساس بالطفولة بعد ان باعوا كل شيء حتى اطفالهم، لم تعد للوطن حرمة لديهم كما للطفولة كما للكرامة كما للحرية، كلها استوت تحت استهتار الڨومية..
يحبك أبناء الفطرة، أبناء الطبقات المفقرة والاخرى الوسطى، اولئك الذين يكرهون الذل ويخشون العار ويموتون قبل أن تداهمهم الفضائح، يحبك اولئك الذين منعوا الدولة من الدخول الى مخادعهم لمراقبة عملية الحمل ومتابعة الوحم ومعاينة الوضع وابداء اوامرها الملزمة في كل التفاصيل الى ما بعد حدود الانتهاك، يحبك الذين صرخوا في وجه الدولة وأكدوا أن دورها يقتصر على حماية الشوارع والمفترقات ورعاية تدفق الحياة في الوطن ولا دخل لها بجنس المولود ولا بأم المولود.

ايتها اللذيذة.. رغم أنف قطيع الصبايحية، اليوم “نضيء” شمعتك التاسعة..

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock