تدوينات تونسية

ملاحظتان مهمتان لدعم مسار ثورتنا

سمير ساسي

لي ملاحظتان مهمتان في نظري لدعم مسار ثورتنا ومحاربة الفاسدين
سنواجه دورا ثانيا يتنافس فيه فاسد مبين ضد استاذ جامعي يحظى بقبول الثوريين وهناك من سيصوت له من باب الاضطرار وليس خيارا لانه لا يريد ان يصوت لفاسد وهذا الاضطرار لا يسلبه حقه في النقد والتعبير ولا يمنح للآخرين وهم كثر بان يعزروه كانهم يمنون عليه ان صوت والا طير قرنك وهذا خطا قاتل.
السيد سعيد لا غنى له عن أصوات المضطرين. وهو ايضا في حكم المضطر ولا يغرنه أصوات من صوت له مقتنعا فالمعركة لم تنته بعد وعليه ان يتواضع ويتحدث للآخرين وعلى أنصاره ايضا ان لا يذلوا غيرهم فيمكن لهولاء ان يختاروا المقاطعة مثلا ويقولون نكافح فاسد لخمس قادمات بحرية خير من ان نصوت بذل لمن استعلى علينا وعندها يخسر الجميع.
خلاصة القول نحن ازاء وضع غير مسبوق هو فرصة لنتعلم كيف نجتمع على مشترك وطني لا احد له مزية على غيره، مصلحة البلد فوق الجميع ولا يذهبن في ظن البعض ان الحرج الاخلاقي والسياسي سيتحمله طرف دون اخر. فلا عناد في المعركة الوطنية.
الملاحظة الثانية لا يستهين الناس بالمعركة، يمكن للفاسد المبين ان يفوز بالجولة اذا جمعت له أصوات السيستام بأمر داخلي وخارجي وأموال كثيرة وهذا وارد جدا. وعليه وجب بذل جهد اكبر للتوعية والاستنفار. ولا يكون ذلك الا بالبحث عن المشترك والابتعاد عن المختلف.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock