تدوينات تونسية

كتائب المسلحين التونسيين في سوريا

نورالدين البحيري 

كتائب المسلحين التونسيين في سوريا من أجل تحقيق قضائي وبرلماني ويقضة أمنية أعلى

تتداول وسائل أعلام وطنية ودولية أخبارا حول تسفير عدد من التونسيين الى سوريا وانضمامهم لمجموعات مسلحة قيل انها داعمة لبشار الأسد والثابت ان هذه المجموعات التي تعد حسب المعلومات المتداولة بالمئات شاركت وتشارك في الحرب الدائرة هناك بعد ان وجدت الدعم لمغادرة البلاد دون علم السلط وفي غفلة من الجميع مثل هذه المعلومات لو صحت تضاعف المخاوف على أمن البلاد لان تدرب تونسيين على القتال واستعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات تحت اي عنوان كان غير عنوان شرعية الدولة ومؤسساتها مساس بالأمن القومي لتونس وتهديد جدي للبلاد والعباد.

كما ان تسفير التونسيين دون علم الدولة وبطرق سرية غير شرعية لبؤر التوتر وسوريا على رأسها مهما كانت الجهة التي ينضمون لها عمل إجرامي يحتاج التحقيق والمتابعة لما يمثله من خرق لقوانين البلاد واعتداء على أمنها ومما يعمق المخاوف ان المجموعات الإرهابية في سوريا تقتات من بعضها بعضا وتنتقل من موقع لآخر حسب ما تتطلبه مصالح الذين يحركونها هذا اذا لم يثبت ان ما يسمى داعش الإجرامية الإرهابية في سوريا ليست الا صنيعة النظام السوري وحلفاؤه لإجهاض مسار إنهاء حكم الاستبًداد والفساد ولانقاذ نظام الشبيحة من الانهيار والسقوط.

حماية أمن البلاد يفرض اليقظة التامة والبحث العميق والجاهزية الأعلى كما يفرض على النيابة العمومية الأذن بفتح تحقيق قضائي في الموضوع والتثبت من مدى صدقية الأخبار المتداولة حول تورط بعض المجموعات الحزبية وغيرها. كما انه على مكتب مجلس نواب الشعب وكتله التعجيل بتكوين اللجنة البرلمانية للتحقيق في جرائم تسفير التونسيين الى بؤر الحروب وسوريا من اخطرها وتعميق البحث والتقصي وكشف الحقيقة حتى لا يفلت احد من العقاب وحتى تتوفر لمؤسسات الدولة كل المعطيات عن كل الإرهابيين داخل البلاد وخارجها وعن كل من دعمهم وساندهم وسهل سفرهم للمشاركة في القتال. اليوم يقاتلون في سوريا. مهما يكن العنوان واللافتة وغدا لو لم يتم كشفهم وإيقافهم ومحاسبتهم يتخذون وجهة اخرى. وسيمثلون تهديدا جديا لأمن البلاد ووحدتها واستقرارها بل وآمن المنطقة كلها. وعلى الجميع ان لا يتغافل عن تضاعف خطر هؤلاء وقدرتهم على التخفي والمغالطة بفعل ما يلقونه من تدريب على استعمال اخطر الأسلحة الفردية والجماعية من طرف جيوش نظامية. ومليشيات متعودة على خوض الحروب دون ان ننسى ما تستفيد منه من تدريب ودعم الأجهزة السورية وأجهزة دول اخرى حليفة. ماديا ولوجستيا علاوة على ماتتمتع به من حمايتها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock