الجمعة ، 20 يناير 2017
الرئيسية / تدوينات / تدوينات تونسية / أول مجلس أعلى للقضاء منتخب بنسبة 100 %

أول مجلس أعلى للقضاء منتخب بنسبة 100 %

سيف الدين مخلوف

ألف مبروك لتونس وألف مبروك للثورة أول مجلس أعلى للقضاء منتخب بنسبة 100 %.. وبإشراف تام على انتخابه من الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات..
مبروك لتونس ومبروك للثورة أول مجلس أعلى للقضاء لا تختار فيه السلطة التنفيذية ولا عضو واحد..

مبروك لتونس ومبروك للثورة ورحم الله شهداءها على خروج القضاء نهائيا من سيطرة رئيس الجمهورية وحرم رئيس الجمهورية وولد خالة صهر بنت أخت حرم رئيس الجمهورية..

مبروك لتونس ومبروك للثورة ورحم الله شهداءها.. رغم إجبارنا على التصويت وفق مبدإ التناصف.. الذي أجبرنا على انتخاب بعض من لا نعرف.. والنتيجة كانت صعود 6 محاميات نساء من جملة 8 محاميين يمثلوننا في هذا المجلس.. مما حرم بعض الزملاء المشهود لهم من الفوز.. وسمح بالمقابل لبعض الزميلات بالفوز ليس لكفاءتهن وإنما فقط بمزية غريبة من القانون..

حقيقة الفرحة لا توصغ.. والشكر لله أولا وأخيرا على هذه النعمة.. ففرحتي الشخصيّة بهذا الحدث التاريخي وأيضا بفوز أسد المحاماة الأستاذ علي بن منصور وثلاثة زملاء آخرين صوتت لهم.. أكبر..

الفرحة كبيرة جدّا رغم أن طريقة الانتخاب أفسدت إلى حد ما هذه الفرحة.. ومن الضروري جدا أن تتدخل السلطة التشريعيّة في أقرب فرصة ممكنة لتصحيح هذا الوضع مراجعة هذه النقطة بالذات.. احتراما لمبدإ حريّة الانتخاب..

شاهد أيضاً

خلاصة فلكيّة : طريق إلى الحقيقة

نضال السالمي هامّ جدّا .. من الحقائق الفلكيّة الّتي توصّل لها أعظم علماء الكون مستخدمين ...

اترك رد