تدوينات تونسية

لا للبرغوثي في رام الله..!

نصر الدين السويلمي

هآرتس: الجيش الإسرائيلي يحذر نتنياهو من فخ استراتيجي يعده له السنـوار في رفح، بعد أشهر من الاستعدادات والتعلم من أساليب العمل الإسرائيلية.

يديعوت أحرونوت: كلنا نعرف القصة عن ذاك الذي أكل السمك الفاسد وطرد من المدينة أيضاً. في 7 أكتوبر ضُربنا؛ في تواصل الحرب في ست أو سبع جبهات أكلنا وفرة من السمك الفاسد؛ بالطريقة التي يتصرف فيها نتنياهو، فسنطرد من المدينة في النهاية.

مصدر مصري للعربي الجديد: هناك بعض التفاصيل التي لا يزال النقاش يدور حولها، ومنها مسألة عودة النازحين إلى شمال قطاع غزة، والضمانات الخاصة بوقف إطلاق النار، والانسحاب النهائي لجيش الاحتلال من قطاع غزة، وأسماء الأسرى الفلسطينيين الذين تطالب حماس بإطلاق سراحهم مقابل المجندات الإسرائيليات”.

البرغوثي
البرغوثي

موقع “MEE” البريطاني: طلب بعدم الإفراج عن البرغوثي قدمه ماجد فرج، مدير المخابرات العامة الفلسطينية، وحسين الشيخ، الأمين العام للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

الولايات المتحدة تحاول مع حكومة نتنياهو إيجاد منطقة وسطى بين فتح التي تضغط لاستثناء البرغوثي من الصفقة وحماس التي تصر على أن يكون البرغوثي على راس الصفقة، وذلك بإبعاد البرغوثي الى غزة ومنعه من دخول رام الله كحل وسط.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock