تدوينات تونسية

مصير البشير العكرمي بين الحقيقة القضائيّة والحقيقة الوطديّة..!!

سلام حمزة

لسنوات ظلّ الوطد يسعى من خلال حملات إستهدفت القاضي البشير العكرمي بمناسبة تعهّده بملف إغتيال شكري بلعيد.. لجرّه نحو تصفية حسابات سياسيّة من خلال توريط طرف سياسي.. لكنّه رفض الإنصياع لهم وتمسّك بإستقلاليّته.. وطبعا لم يستسغ الوطد #الحقيقة_القضائية التي توصّل إليها القاضي البشير العكرمي والمضمّنة بقرار ختم البحث الذي ناهز 500 صفحة.. وكما تعلمون إنتهى الحال ببشير العكرمي سجينا بفعل بطاقات إيداع جميعها صدرت على خلفيّة إتّهام الوطد له بالتّدليس خلال قيامه بالتّحقيق في هذا الملف.. لحد هنا الأمور نوعا ما مفهومة !!..

البشير العكرمي
البشير العكرمي

تبعوني.. نفس هذه #الحقيقةالقضائية التي رفضها الوطد والتي يقبع من أجلها البشير العكرمي إلى اليوم في السجن بإعتبارها تدليساااا.. تمّ إقرارها من قبل قضاة دائرة الإتّهام!!.. ثم تمّ إقرار نفس هذه #الحقيقةالقضائية من قبل قضاة محكمة التّعقيب!!.. ثمّ تمّ إقرار هذه #الحقيقةالقضائية من قبل قضاة الدائرة الجنائيّة المختصّة في القضايا الإرهابية!!.. ثمّ صدرت منذ أيّام قليلة أحكام بإسم الشعب التّونسي بالإعدام والسّجن المؤبّد بناء للمرّة الألف على نفس تلك #الحقيقةالقضائية الّتي توصّل إليها القاضي البشير العكرمي !!..

تبعوني مليح.. الثّابت إذا.. أنّ هذه #الحقيقةالقضائية المُجمع حولها.. يعني #الحقيقةالقضائية الّتي أقرتها بعد عشر سنوات وإلى حدود هذه اللّحظة جميع المحاكم بجميع درجاتها بعد أن نظر فيها عشرات وعشرات القضاة..

#الحقيقة_القضائية الّتي قد ينجر عنها تنفيذ عقوبة الإعدام في بشر بإسم الشعب التونسي!!.. بإسمكم!!.. فقط لأنّ الوطد مصرّ على رفضها ومازال مصرّا على الإستثمار السّياسي في هذا الإغتيال فإن القاضي البشير العكرمي مازال رهينة في السّجن !!..

الخلاصة إذا.. البشير العكرمي مازال مرمي في السّجن ظلما.. وعدوانا.. وتنكيلا.. وجورا.. وقهرا.. وتزويرا.. وتعسّفا.. وتعنّتا.. لأنه يبدو في آخر المطاف.. في بلادنا موش مهمّ #الحقيقة_القضائية !!.. المهمّ فقط هو الحقيقة بعيون وطديّة!!..

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock