تدوينات تونسية

عروبة القرآن التي يفتخر بها ساكنة بلاد المغرب

الأمين البوعزيزي 

يتقيأ الفايسبوك العربي مئات الصفحات الممولة، تنفث سموم الفرقة والعنصرية المعادية للعرب، وها هي منابر المافيا في تونس الانقلاب الإجرامي، تزايد على الجميع، وتجمع “التِرّ والفِرّ وسارق مغزل أمّو” للطعن في التاريخ العربي الإسلامي ليصبح عقبة بن نافع وموسى بن نصير “مجرمين ولصوص محتلين”!!!

التعليق:
تعج الجامعة التونسية بعشـرات الباحـثين/ات المقتدرين/ات الذين أفنوا أعمارهم بحثا وتنقيبا وتحقيقا ومقارنة ونشرا لبحوث كل هدفها فهم أحداث الماضي. كل هؤلاء يتم تغييبهم ويستدعى جهلة مرتزقة قوادون للافتاء في كل شيء من “ميناء الزنتان” إلى “أنفاق تربط جبل الشعانبي بغـزة” وصولا إلى “الاحتلال العربي الاسلامي لبلاد المغرب” والمطالبة بهدم مساجدهم ونبش قبر عقبة بن نافع !!!
منذ أيام نشر مركز الأبحاث ودراسة السياسات نتائج المؤشر العربي (عينة تعدد 33300 مستجوب)، يعنينا منها هنا تمثل ساكنة بلاد المغرب الكبير لهويتهم… الملفت للانتباه أن ساكنة المغرب الأقصى والجزائر يؤكدون بنسبة مائوية طاغية انتماءهم للعرب المسلمين،(المغرب والجزائر التي يتم التركيز عليها لكسر عصب العروبةوالاسلام). وكشف المؤشر كذلك تمسك ساكنة بلاد الغرب الإسلامي عامة بخصوصية محلية في رحاب الهوية الجامعة. وهذا يمثل الرد المجتمعي السوي على دعوات الانعزال (احتقار العروبة) والاختزال (احتكار العروبة) القومجيَين اللذين يكملان بعضهما في التضليل.

مسألة الفتوحات التي يصورها جرذان فرانصا (قواديها المحليين) كونها استعمار عربي:

الاستعمار يا جهلة ظاهرة حديثة ارتبطت بالرأسمالية (نهب المستعمرات).
الفتوحات يا جهلة ليست اختراعا عربيا ولا اسلاميا بل هي طبيعة العلاقات الدولية خلال العصور القديمة والوسيطة.
ما يميز الفتوحات العربية الإسلامية يا جهلة أنها لم تمارس أهم عنصر للحروب في زمنهم (الإبادة) وإن شابتها تجاوزات ذكرتها المصادر العربية نفسها ولم تنكرها أو تطمسها. فالفتح العربي الإسلامي لبلاد المغرب أشرك المحليين في أهم مغامرة (فتح الأندلس) إذ كانوا العصب الرئيس للجيوش الفاتحة.
أما مسألة التعريب اللغوي ونشر الاسلام فقد تولاها بالكامل (أقول بالكامل) أبناء #التمازيغت أنفسهم. وتميز كل تاريخ الغرب الإسلامي (بعد قرن الفتوحات) بحكم الأسرات المحلية مرابطين موحدين مقاومين إلى أبد الآبدين…

العروبة التي يفتخر بها ساكنة بلاد المغرب هي #عروبة القرآن التي كان لأجدادهم النحاة الفضل في تقعيدها ( #الأجرومية و #لسان العرب).

خلاصات:

مادامت مآذن القرآن ومصاحفه تعمّر نفوس ونصوص المنطقة، فالبوار البوار لمخططات فرنسا العاهرة وجرائها النابحة.
تركيز منابر المافيا في تونس على هذه المواضيع بشكل إثاري (Buzz) عنوان إفلاس وبوار، فلم يبق لهم إلا الدعارة للإثارة…
غبي وأحمق من يروّج تفاهاتهم…

#يسقط الانقلاب… #يسقط قوّادة فرانصا…
سحقا لفرنسا الاستعمارية العاهرة… 👌🏾
#حديث الجمعة: #مواطنة مقاومة🙏🏽✌🏽

✍🏽#الأمين

اترك رد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock