السبت , 19 سبتمبر 2020

“ياغنوشي يا سفاح”

أحمد الغيلوفي 

الاتحاد الذي دخل وثيقة قرطاج مع الباجي وخذل منظوريه وتواطأ مع وزير التربية ضدهم باعتراف الوزير، ثم ساند الزبيدي صاحب الدبابتين ثم ساند القروي افسد خلق الله ضد قيس سعيد، لم يكن ذلك الا ليضمن العيش فوق القانون.

المكتب التنفيذي للاتحاد يستعمل الشغيلة كدروع بشرية بدون اية مبدئية: يقوم بخيانة مطالب الشغيلة ويصطف مع السلطة اذا كانت السلطة تحميه وتضمن له مقدارا صالحا من البلطجة والتبوريب: قام الاساتذة باضخم اضرابات في تاريخهم واتخذت هيئتهم الادارية قرارات “نضاليه” فاجتمع المكتب التنفيذي في الحمامات ورفض تلك القرارات وذهب الطبوبي جريا الي الباجي.

اما اذا لم يقدم من في قرطاج والقصبة ضمانات لمن ادمن العيش فوق القانون حينها يقع تذكر الشغيلة والنضال والمطالب حتى والبلاد في حالة حرب مع وباء قاتل.

عندما اراد الباجي وبن تيشة التخلص من الصيد صنع حكاية وثيقة قرطاج ذهب المكتب التنفيذي حافي القدمين لقرطاج لكي يشارك فيها. قلت ايامها لقيادي بارز في الاتحاد “اتركوهم يسقطون، هم يحكمون وعليهم تحمل مسؤوليتهم..” قال لي: “الاتحاد له مسؤولية وطنية، لا يجب ترك البلاد تنهار”.

متى “يُنقذ” المكتب التنفيذي البلاد ومتى يكون مع السلطة وضد منظوريه ومتى يتذكر النضال ويشن الاضرابات حتى وان كانت البلاد في حالة حرب؟

ما دلالة مظاهرة صفاقس ضد اجراءات قضائية؟ تبوريب فوق القانون واستعداد لايام عصيبة قادمة ستجعل الكثير من الفاسدين امام القضاء. علينا معرفة ما حدث في قضية موظف البريد في توزر كيف نُقلت القضية لتونس وخرج سالما.

ماذا تعني “يا غنوشي يا سفاح يا قتال الارواح” في صفاقس؟ كيف أُقحِمَت؟ هذه التعويذة يُطلقها كل من له مطلب غير مشروع اخلاقيا وقانونيا وبالتالي لا يضمن التعاطف السياسي، فيتم اللجوء الى تلك التعويذة للتغطية على قضية الحال فيصبح المعنى مايلي: “راااانا ضد الخوانجية الي قتلوا البراهمي وبلعيد.. تعااالوا معانا باش نجو معاكم نهار اخر”. وهكذا تصبح فزعة يجتمع فيها كل من يخشى القانون في المستقبل: الهُلاّك والمُلاٌك وجند الله والفساق والسراق وكل من عامل عملة او خرج من الانتخابات وقاعد يرحي..

وهناك تعويذة اخيرة للاحتياط: اذا نقدت الاتحاد فانت داعشي. هناك مصري نقد السيسي فقالوا له انت اخوان فقال: “دا انا مسيحي يا اولاد الكلب”. ولله الامر من قبل ومن بعد.

شاهد أيضاً

أكبر اتحاد نقابي في تونس يعتدي على قانونه ويخرق دستور البلاد: “في الظلال على الأرائك متكئون”

عبد السلام الككلي – علي الجوابي  صادق المجلس الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل المنعقد يومي 24 و …

المكتب التنفيذي ليس هو الاتحاد

أحمد الغيلوفي  من لا يقرؤون يريدون إقناعنا بان الاتحاد هو المكتب التنفيذي، هذا الأخير هو احد …