الإثنين ، 20 نوفمبر 2017
الرئيسية / تدوينات / تدوينات تونسية / لماذا كذب الوزير رياض المؤخر ؟

لماذا كذب الوزير رياض المؤخر ؟

شكري الجلاصي

هل تعلمون من هو السيد منير الفرشيشي مستشار الوزير رياض المؤخر والذي حكم عليه بالسجن منذ أسابيع، والمتخفي خلف مساعد أستاذ تعليم عالي ؟

هو المدير السابق للوكالة الوطنية للتصرف في النفايات في عهد بن علي Angedd، عضو اللجنة المركزية للتجمع المنحل، أحد المقربين جدًّا من صخر الماطري، وملاحق في قضايا فساد أخرى لم يقع البت فيها قضائيا بعد رغم انّ ملفات الفساد عرضت على القضاء منذ 2012…
لماذا يخفي هذا السيد رياض المؤخر عند حديثه عن السيرة الذاتية “للكفاءة” ويكتفي بصفة أستاذ ؟
هل هكذا يكافئ رموز الفساد ؟
هل هذه هي “المصالحة” الإقتصادية؟

__________

تعقيبًا على مداخلته خلال جلسة مجلس نواب الشعب اليوم 08 مارس 2017، أحرجت النائبة سامية عبو رياض المؤخر وزير الشؤون المحلية والبيئة. حيث برهنت بالوثائق على تزويره للحقائق وإخفائه تفاصيل صحيحة لوثيقة ممضاة بآسمه على عكس ما صرّح به.

والوثيقة عبارة عن عقد في إطار ممارسة نشاط خاص بمقابل لفائدة أستاذ مساعد للتعليم العالي يدعى “منير الفرشيشي” خلافًا لما قاله الوزير بأنه “عقد إسداء خدمات”. يتولّى بموجبه المعني بالأمر القيام بمتابعة المشاريع المتعلق بتثمين النفايات والمساهمة في تقييم الدراسات وفي وضع البرامج والتصورات في مجال النظافة والعناية بالبيئة.

وقد حُدّد مبلغ هذا العقد بما قيمته 40 ألف دينار سنويّا تُحمل على ميزانية وزارة وهو التفصيل الذي أنكره أيضا الوزير !
ودعت السيدة النائبة مجلس الشعب للقيام بدوره في محاسبة القائمين على نهب الدولة، مؤكدّة أن هذه الحادثة ماهي إلّا عينة بسيطة من تجاوزات سيفضحها دون تردّد أشخاص تعنيهم مصلحة تونس.

يُذكر أنّ السيدة سامية عبو سبقت أن نبّهت خلال جلسة علنية في البرلمان لشبهات فساد تحوم حول مستشار هذا الوزير ليصدر في حقه لاحقًا حكمٌ بالسجن لأربعة سنوات.

فيما يلي نسخة عن العقد الممضى من قبل المؤخر :

شاهد أيضاً

أشعر بالعار

خير الدين الصوابني أشعر بالعار عندما اعلم أن على بعد بضع كيلومترات من بلدي انبتت ...

اترك رد