تدوينات تونسية

هدم الكعبة

نور الدين الغيلوفي

1. لهدمُ الكعبة أهون على الله من قتل امرئ مسلم.
قول مأثور يكفيه نفاذًا أنّ فيه تعظيمًا للإنسان وتقديسًا لحياته. الإنسان هو كعبة الله في الأرض.. أنشأه الله وجعل منه حرامًا وله حرمةً وجعل له الكعبةَ البيتَ الحرامَ وجعل له الطبيعة والدين.. والدين عند الله الإسلام.. والمسلم أخو المسلم لا يُسلمه لمن طلب نحره ليحلّ محلَّه. فإن هو هان عليه فأسلمه انقطعت صلته بالكعبة وإن زعم أنّه لها خادمٌ.

الإنسان هو كعبة الله في الأرض
الإنسان هو كعبة الله في الأرض

2. إذا مات المسلمُ فلن تجد الكعبةُ من يتّخذها قبلة. بقاء الإنسان على قيد الحياة وسلامته شرطان لبقائها، إذ لا معنى لها إلّا في كونها قبلة يحجّ الناس إليها.. معنى الكعبة في الإنسان ولا قيمة لها دونه. فما الكعبة إلّا دعاءً مستجابًا والداعي بها هو الإنسان، تواعد مع الله عندها امتثالًا ليعرج في سماه.

3. الحكّام العرب، اليوم، يقيمون عروشهم على جثث الفلسطينيين ويبنونها بأشلائهم ويزيّنونها بدمائهم.. يحاربونهم ظاهرا وباطنًا ويسالمون قاتلهم.. وهؤلاء الفلسطينيّون قوم مسلمون مسالمون يستقبلون الكعبة في عبادة ربّهم ربِّ الكعبة وربِّ الحكّام العرب وربِّ الذين يعتقلون الكعبة ويمنعونها من نصرة المقهورين منهم في أكناف شقيقتها القبلة الأولى التي تنازلت عن مهمّتها إرضاء للذي تقلّب وجهه في السماء، ذاك الذي يهيمن هؤلاء اللصوص على مسجده في مدينته بدعوى خدمة الحرمين.

4. وإنّي لأظنّ أنّ الكعبة أشرف من هؤلاء الحكّام الذين ما عادت اللغة العربية تحفل بوصفهم حتّى بأقذع تعابيرها. وسقوط تلك العروش أهون على المواطن العربيّ البسيط وأهون على الله من موت طفل في غزّة من القصف أو الجوع. الطفل الفلسطينيّ يستقبل عمره والكعبة معًا.. يعيشان معًا ويموتان معًا. والذي يرضى بجوعه حتّى موته فقد أمسك معولًا ليهدم الكعبة.

5. الفلسطينيون يموتون لأجل فلسطين ولأجل الكعبة ولأجل العرب قاطبة، لأنّهم يدفعون من أجيالهم ثمنا هم، في الأصل، غير مسؤولين عنه.
مصر هي التي فرّطت في غزّة. وهي المسؤولة عن استعادتها ، إلّا أن تكون حرب1967 مسرحيّة لتوسيع رقعة دولة إسرائيل.

6. لن نعود إلى زمن النكبة. سنكتفي بتاريخ الهزيمة لنقول إنّ ما ضاع من أراضٍ إنّما هو بسبب من مصر (أقول مصر ولا أقول النظام المصريّ).
عبد الناصر لم يكن معنيًّا بغير كرسيّ الحكم. وقد ظلّ قاعدا عليه حتّى مات. وقبل أن يموت خسر الحرب وأضاع الأرض ككلّ من ضيّع أمانته فحمل على ظهره وزر ما ضيّعه. وجاء نائبه من بعده أنور السادات فعاهد الأعداء على سلام لا يريدونه.. واسترجع سيناء وأهمل غزّة وأهلها.
ثمّ جاء هذا الأرعن على ظهر دبّابته ليتمّ الجريمة.
لم يكفِ مصرَ تركُ غزّة تعاني القصف وحدها بل أغلقت دونها كلّ باب لطعام أو شراب أو دواء. دعك من العمق الاستراتيجيّ وكلّ الكلام الكبير الذي لا يفهمه السيسي. إنّ الذي عجز عن إجارة أهل جواره لا يمكنه أن يحميَ أهل بيته من غازٍ إذا غزا. سيختار وقتها فراش الأعداء الناعم لينام فيه ويترك الشعب يعاني الويلات وحده.

7. الذين هدموا القبلة الأولى لن يتركوا القبلة الثانية. حرب إسرائيل على غزّة والمسجد الأقصى هي مقدّمة حربهم على القبلتين معا وعلى أهل القبلتين جميعهم. هم الآن يخوضون حربا اختباريّة، والذي باعهم غزة والمسجد الأقصى لن يحول دون دخولهم إلى الكعبة ليهدموها ويهدموا كلّ شيء معها. إنّ قتلهم أهلَ القِبلة في غزّة مقدّمة لهدم الكعبة حتّى لا تهويَ إليها أفئدةٌ عيونُها على القبلة الأولى. إنّ اليهود إذا سملوا عينًا ألحقوا بها أختها لكي يواصلوا إجرامهم في الظلام.

8. بعد التفريط في غزة لن يبقى الإنسان الذي يصون الكعبة ويحمي الحرم.
خوادم الحرمين الشريفين يهدمونهما ويهدمون الكعبة ويهدمون المسجد الأقصى بقدر ما يسكتون عن قتل أهل غزّة.
تلك الأرواح ستعلنهم
وتلك الدماء ستشهد عليهم
وتلك الأشلاء ستأتي معلّقة في أعناقهم.

9. يحتاج المسلمون، حتّى يكونوا مسلمين، إلى أن يعلنوا العصيان العام من أجل تحرير أرض الحرمين من أوباشها المستبدّين بها. فإنّ تحرير الكعبة من أوباشها لمقدّمة لتحرير فلسطين من محتلّها.

10. يهود وظيفيّون هنا.. وآخرون هناك يوقعون الهدم في الكعبتين معًا.

اترك رد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock