تدوينات تونسية

فهم أسباب وقوف أوروبا إلى جانب إسرائيل؟…

فوزي غيلوفي

هناك عديد الأسئلة يجب طرحها في هذه الهدنة وعلى العرب فهم أسباب وقوف أوروبا إلى جانب إسرائيل؟…

  • ولماذا الهند دعمت إسرائيل…؟
  • ولماذا السعودية ودول الخليج النفطية أرادت هزيمة كتائب القسام ودفن الصراع العربي الإسرائيلي نهائيا؟
  • ولماذا نظام السيسي خنق أهل غزة بإغلاق معبر رفح ؟؟

الغرب تحركه المصالح الاقتصادية وأمام تنامي الهيمنة التجارية الصينية وتوتر العلاقات مع روسيا وايران أصبحت أوروبا وأمريكا تلاقي صعوبات كبيرة في التجارة الدولية خلال ما يعرف “بطريق الحرير” الذي تسيطر عليه قوى اقتصادية منافسة، لذلك قامت القوى الاستعمارية بالبحث عن مخرج يتمثل في إنشاء طريق جديد يربط الشرق بالغرب هو “طريق الهند” الذي يمر من البحر الأحمر.

طريق الحرير الجديد
طريق الحرير الجديد

وهذا الطريق الجديد سيجعل من إسرائيل (ميناء إيلات) همزة وصل بين الشرق والغرب وبديلا عن قناة السويس وبالتالي تصبح قوة اقتصادية تمسك بخيوط التجارة العالمية وتفرض رسوما على العالم…

لــــــــــــــــــــــكن ليتحقق هذا الحلم الغربي يجب توفر شرطين:

  • الشرط الأول: على إسرائيل بسط سيطرتها المطلقة على إطلالتها على البحر الأحمر والاضطلاع بمهمة: “شرطي الشرق الأوسط” وهذا لا يكون إلا بمحو غزة وأهلها. وفرض السلام القهري..
  • الشرط الثاني: هو شراء ولاء النظام المصري والسكوت عن خسارة 2/3 من عائدات قناة السويس بعد تحول التجارة منها الى ميناء إيلات.. والثمن هو إلغاء الديون + أموال الخليج في شكل قروض واستثمارات… (أموال العرب لشراء العرب من اجل إسرائيل !!!).

كل هذا المشروع أفشله “طوفان الأقصى” الذي أثبت ألا أمن في المنطقة وأن المقاومة لن تموت.. كما ساهم الحوثيون في إفشاله باعتبار انهم اثبتوا سيطرتهم على ميناء عدن “صرة” البحر الأحمر …!!!

هذا يعني أن الحرب على غزة لم ولن تتوقف. ولم تعد معركة احتلال بل حربا كونية يخوضها الغرب وإسرائيل وعملاء العرب وخراف النفط ضد قرية صغيرة تسمى غزة!!…

أي أن ليزداد الغرب ثراءا وتوحشا وهيمنة يجب محو غزة وأهلها !!!

ثم تجد مفتي السعودية يخاطب أبو عبيدة قائلا: “جاهد بالسنن وليس بالسلاح إن كنت صادقا” !!!

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock