تدوينات تونسية

هل كان هاجس السبق الصحفي وراء سرعة نشر خبر التكذيب العُكاشي؟

الأمين البوعزيزي

ساعة نعرف مضامين ما أمضى عليه الانقلابي مع اليمينية الوسخة #ميلوني مقابل الفتات المالي الموعود به (مخطط تهجير الأفارقة جنوب الصحراء من إيطاليا إلى تونس)، ساعتها نعرف خلفية التغريدات الواردة البارحة على حساب تويتر منسوب لمديرة ديوان الانقلاب السابقة عكاشة.

التغريدات أكدت ما يتهامسه أغلب التوانسة وبجهر به بعضهم الآخر. لكن نسبه لعكاشة في هذا التوقيت هو المادة الوحيدة الكفيلة بصرف الاهتمام حول أخطر سؤال:

  • على ماذا أمضت سلطات الانقلاب مقابل الفتات المالي الأورو ـ طلياني؟ 🤔
  • السؤال الثاني، من يقف وراء التصريحات المنسوبة لعكاشة؟

إنها الجهة الدولية التي تعتبر تونس مجرد وقف محبّس لفائدتها واللي يقربلو تحرقو بالنار.
أليست عكاشة في حمايتهم وقبضتهم؟!

عشرات التدوينات صوبت نيرانها تجاه موقع كشف_Tv الذي سارع بنشر خبر مقتضب تنفي فيه عكاشة الانقلاب الهاربة/المهربة صلتها بالتغريدات المتزامنة كذلك بتهديدات أطلقتها مؤخرا كونها ستكشف المخبّل والمكبّل /معركة كسر عظام مع الانقلاب (ليست معركة مبدئية لكن لترويضه لصالح الراعي الرئيس وتهديده بحقيقة 25 بمعنى: آهي ما تشمّش صنانك ودِّز فيها سيادي رانا دافنينو / طابخينو مع بعضنا😏).

المشنعون على موقع كشف وصحفيته الأبرز خولة بوكريم اتهموها بـ “المسارعة بتبييض عكاشة”؛ ونشر النفي دون نشر الخبر الذي نفاه التكذيب (الصحفي المتميز د. سمير ساسي اعتبره خطأ فادحا أو وقوعا في الفخ).

سؤالي؛ هل كان هاجس السبق الصحفي هو الذي يقف وراء السرعة القياسية للصحفية المتميزة خولة بوكريم لنشر خبر التكذيب العُكاشي؟
هل المطلوب من الصحفية خولة بوكريم خلع جبة الصحفي المحترف وارتداء جبة الصحفي المسيّس؟
أم المطلوب تقديم مادة صحفية متكاملة؟

نعم لاستحضار موقف من لا نهضمه سياسيا لكن لماذا غاب الجزء الرئيس أي الخبر الذي نفته عكاشة من المادة المتسرعة التي نشرها موقع كشف؟!

تقديري الشخصي: أراه تسرعا محكوما بهاجس الفوز بسبق صحفي أغفل أصحابه إيراد الخبر الأصل ربما تقديرهم كونه الخبر الأكثر تداولا في لحظتها.
أما المسارعة بتخوين خولة والطعن في شرف موقع كشف، لا أراه إلا تسرعا يخفي رغبة ترويضه دعائيا لصالح مناهضي الانقلاب، وهنا أقول لا اعتقد أن مشروعا ديمقراطيا (يناهض انقلابا التهم الإعلام والنقابات والقضاء والبرلمان…) يطرح على نفسه تحويل الإعلام من #محترفموضوعي إلى #بروباغندادعائية تشتق صنيع الانقلاب وتعيد إنتاجه لصالحها!!!

👈🏼 أحتاج صحفيا محترفا يصفعني ساعة أخطئ أفضل ألف مرة من صحفي دعائي يؤلهني /يضللني، وساعة الحصاد يكون الخازوق!!!
👈🏼 نعم لليقظة، لا للخفة والتخوين😴

✍🏽#الأمين

تحرّي/ شارة عكاشة الزرقاء في تويتر ب8  دولارات دون أوراق ثبوتية

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock