تدوينات تونسية

بدّل شعبك و ارتاح !!!

فتحي الشوك

ماذا يعني بأن تحرم نفسك من النّوم أو بقسط من الرّاحة وما تبعات ذلك على جسدك وتفكيرك وقراراتك وأفعالك، خصوصا لمّا تكلّف نفسك ما لا طاقة لها بها؟

الشعب
الشعب

بغضّ النّظر عن محتوى حديثه المعتاد عن اللّوبيات والمؤامرات والخيانة والعمالة وأعداء الوطن الصّهاينة الذين كتبوا له دستورا اقسم على القرءان باحترامه ليقوم بالتهامه بعد وصوله للحكم وينقلب عليه ويخرج من جعبته دستوره الّذي خاطه على مقاسه ويستعرض ويذكّر الوزير الأعظم أو كاتب الدولة أو الوزير الأول أو رئيس الوزراء سمّه ما شئت فهو خادم مطيع وأداة تنفيذ لقرارات سيادته وما يقدح به رأسه ولا يمكن لأي كان أن يكون له شريكا في ذلك.

كيف لمسؤول أن ينام في الليل وهو الذي يلمّح بأنّه لا ينام ويشتغل ليلا نهارا لأجل شعب يتآمر على نفسه ولا يميّز بين الخبيث والطيّب ويجهل ما ينفعه، هو الجهل كما أومأ بذلك الوزير ووافقه رئيسه وهو يعيد نطقها باستعلاء!

صفة أخرى تضاف الى الشعب المختلف المتخلّف الّذي يحتاج الى حملات تفسيرية لفهم النظرية العالمية والرسالة الكونية للقائد الملهم الذي لديه مفاتيح حلول كلّ الأزمات.

فاذا كان هذا الشعب أو جزء كبير منه جاهل، متآمر، كسول ينام باللّيل وبعضه يستحمّ في البحر أو في “البيسين”، وهو من وراء قطع الماء والكهرباء، وغلاء المعيشة وكلّ الأزمات واذا كان هو كصالح في ثمود، فلا أظنّ أنّ سنين أخرى بل عقود ستغيّر هذا الشعب الطالح الفاسد الّذي لا يستحقّ هذا الرّئيس الطيّب الصّالح الّذي لا يصدر قولا إلّا وفعل نقيضه، النظيف الّذي لم يسرق سوى أمل وطن في الاستنهاض!

وبناء على ذلك فنصيحتي الى رئيس الصّدفة والخدعة أن يبدّل شعبه بآخر تفاديا للتوتّر والضغط وصداع الرّأس ومختلف التبعات الصحّية الضّارة الى جانب الحرمان من النّوم!

نحن شعب لا نستحقّك، بدّل شعبك وارتاح!!!

د. محمّد فتحي الشوك.

اترك رد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock