مقالات

رزڨ البيليك

الأمين البوعزيزي

ساعة أرى معاناة/شقاء “الشعب الكريم” المتروك لأقداره في محطات #نقل بلا نقل عمومي، أكداس بشرية يستفرد بهم خواص جشعون يحوّلهم وضع طلب يفوق العرض إلى قنّاصة، يغلي الدم في رأسي وأتساءل: إلهي، كيف يواصل هؤلاء الخلق احترام وخشية دولة مارقة عاهرة تَخُونهم/تخذلهم وتتهمهم بالخيانة ساعة يصرخون آآح ح، وتشهر في وجوههم ثرثرة إرهابيّة تسميها “سيادة وطنية”!!!

  • وماذا ستفعل لهم الدولة يا صاح، وقد أفلس قطاعها العام الذي كان يقدم الخدمات التي تحدثنا عنها، ألم تكن حافلاتها وقطاراتها في هيبة طائراتها؛ ألم نكن نفضلها على سيارات الأجرة التي يملكها خواص؟!
  • ولماذا أفلست؟!
  • أفلست لأن المستفيدين منها خربوها والعاملين فيها أرهقوها حتى “بالت من الحلب”.
  • كلامك صحيح؛ لكنك نظرت بعين واحدة تماما كموشي ديان، فالقطاع العام يا صاحبي لم يفلس لأنه قطاع عام كما أراك تغمز، لا ليس هذا، فهذا القطاع فلسفته ليست ربحية بل اجتماعية، فهو ممول من المال العام طبيعي جدا أن يعود لدافعيه في شكل خدمات (نقل صحة تعليم مساحات خضراء ووو).

المشكل يا صاحبي أننا نسميه قطاع عام إيحاء كونه ملك للمستفيدين منه والحال أنه ملك للدولة التي لا تمثلهم بل تسيطر عليهم، دولة لا تخافهم بل تخيفهم، وما “القطاع العام” سوى ملكية خاصة للدولة (رأسمالية دولة) وهذا الوضع ضرورة يخلق #اغترابا يسميه عموم التوانسة #رزڨ البيليك (البايليك) الذي لا يستوجب المحافظة عليه بل الاعتداء عليه تعبيرا عن موقفهم من #دولة مستوردة لم تكن يوما تعبر عنهم. وحتى ساعة ثاروا لأنسنة الدولة وجعلها تخافهم ولا تخيفهم تم شيطنة صنيعهم وتخوينهم بخطاب قومجي كريه كونهم أضعفوا الدولة، حتى أطل دجال دعي نافخا أوداجه ونفذ انقلابا بحوافر دبابة ثمنها من مال من انقلبت عليهم رافعا شعار “هيبة الدولة”، ورآه التونسيون في مواكب تحرش محتميا بعشرات الهامر المصفحة!!!

  • وشنوة الحل “سي الأمين” ما عادش فاهمينك، القطاع الخاص (الدولة الرأسمالية) تقول عليهم قناصة وسراق، والقطاع العام تقول عليه رأسمالية الدولة لا تمثل شعبها؟!
  • شوف يا باهي، القطاع العام خربه المستفيدون منه لأعطاب بنيوية فيه، والقطاع الخاص مصاص دماء لطفيلية رأسمالية وسط مجتمع يعادي القانون لأنه لم ينصفه بعد. لذلك أنا اليوم كافر باشتراكية مزيفة تخفي خلفها رأسماليا متخلفا إسمه الدولة. ولست رأسماليا لأنها نظام غاب متوحش مهما تحذلقت… ما الذي يتبقى أملا؟

#الاقتصاد التضامني (ولك أن تسميه “رأسمالية شعبية”) حيث يملك الناس ثروتهم جماعيا دون وساطة الدولة المرعبة، اقتصاد تضامني ينهي الاغتراب ويحفّز القائمين عليه. مضافا له قطاعات أخرى تكون مملوكة للدولة والخواص بفارق واحد بالمائة. الدولة تلجم الجشع الرأسمالي والخواص يردعون عقلية رزق البيليك التواكلية التخريبية.
أما ضراط الاشتراكية الواقعة في قبضة أجهزة الرعب فأقول للمروجين لها: امسحوا بيها🖕🏽، أنتم بمجرد أن أصبحتم “نقابيين” تصرفتم كطبقة طفيلية حقيرة فما بالك لو تمسكون بلدا؟!

خلاصات:
👈🏽 جبان من لا يقاوم دولة مارقة تستبيحه.
👈🏽 الشعوب المحترمة تفرض سيادتها على السلطة.
👈🏽 الدول الوطنجية المتقومجة تفرض سطوتها على شعوبها.
👈🏽 ثمة قومجي كريه خصص جداره لتخويني إثر كل تدوينة أتقاسمها معكم/ـنّ، أقول له:
القومجية كريهة مدانة في كل العالم، وحدهم بعض العرب لا يستحون من المجاهرة بها.
الالتزام بحق أمة مضطهدة (تجزئة واحتلالا واستغلالا) لا يستوجب أن يكون المرء قومجيا، فالتقومج قائم حتى في ظل الأمم الموحدة الظافرة. أمة العرب اليوم تحتاج وحدويين مستقبليين يستقوون بشعوبهم لا قومجيين ماضويين يستقوون على شعوبهم.

👈🏽 #يسقط انقلاب 25 جويلية الذي نفذته الدولة العميقة وأجهزتها المارقة لأنها تضررت كثيرا من خيار #دولة المواطنين الجنيني فتصيدت تعثرها وانتهازية نخبها وكشرت عن أنيابها الإجرامية لإعادة خيار #دولة الرعايا المرعوبين المكينة.

طيب، اليوم عندكم كل شيء… لكنكم عرايا بلا أدنى شرعية ولا مشروعية… تفووه عليكم وعلى من والاكم… وهذا يكفي لإراحة ضمير مواطن أعزل سلاحه عقله وقلمه.

👈🏽 #يسقط الظالم و👈🏽 #يسقط الخانع.
✍🏽#الأمين

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock