fbpx
الجمعة , 12 أغسطس 2022

تركيا تكتشف منجم ذهب فلماذا نفرح ويحزنون؟!

نصر الدين السويلمي 

تركيا تكتشف منجم ذهب وفضّة بقيمة 100 مليار دولار.. فلماذا نفرح ويحزنون؟!
الخبر.. وزير الصّناعة التركي يعلن الثلاثاء عن اكتشاف منجم ذهب وفضّة في ولاية جناق قلعة، تقدّر قيمته الإجماليّة بـ 100 مليار دولار. وحتى نقف على أهميّة الاكتشاف نذكر أنّ نفس الوزير أعلن في جوان 2021 عن اكتشاف مماثل في ولاية أغري وأكّد أنّ كميّة الذّهب والفضّة في المنجم تقدّر بـ 1.5 مليار دولار لذلك يعتبر هذا الاكتشاف بمثابة الثروة التي ستدعم مداخيل تركيا بقوّة.

عدنان مندريس رئيس وزراء تركيا اعدمه جيش الانقلاب سنة 1961
عدنان مندريس رئيس وزراء تركيا اعدمه جيش الانقلاب سنة 1961

لماذا نفرح لتركيا ومع تركيا؟

تركيا.. هي تركيا.. بأرضها وترابها وحجرها وموقعها الجغرافي وأعراقها.. أمّا الذين عزفت قلوبهم عن الإسلام وتعلّقت بكلّ من يعاديه فقد كانوا يحبّون تركيا الأتاتوركيّة ويكرهون ما قبلها، وأمّا نحن فنحبّ ما قبل تركيا الأتاتوركيّة وما بعدها، ونكره أتاتورك ليس لأنّه مصطفى كمال بل لأنّه حارب دين الله، ونحبّ محمّد الفاتح ومندريس وأربكان وأردوغان ليس لأنّهم مواطنون أتراك بل لأنّهم سالموا الإسلام وخدموه.. وكذا وعلى هذا الشّرط نحبّ بيغوفيتش البوسني وناصر الدّين الألباني وجمال الدّين الأفغاني ومحمّد بن إسماعيل البخاري ومحمّد بن أحمد السمرقندي ومراد هوفمان الألماني..

إذا وبلا حشو ولا مغالطات ولا حذلقة ممجوجة نحن لا نستحي ولا نداري بل نجاهر ونفتخر أنّ عواطفنا مع الإسلام حيث ما دار ندور، المشكل أنّهم لا يقرّون أنّ عواطفهم ضدّ الإسلام حيث ما دار داروا ينهشونه ويحملون الحطب يشعلونه في طريق الدّعاة تماما كأمّ جميل.. المفارقة أنّ عبد العزّى “أبو لهب” وأروى بنت حرب “حمّالة الحطب” أشجع من هذه الكائنات المثعلبة، ثنائي الحقد المكّي جاهرا بالعداوة بل خرجا وواجها في العلن، أمّا الطّوائف المثعلبة فتخوض المعارك القذرة من خلف درع الدّولة ومن خلف صدريّة الرّاعي الإقليمي ومن خلف حمّالة صدر فرنسا! نلوّح لهم بهويّة الأمّة فيلوّحون لنا بــ “soutien” باريس.

شاهد أيضاً

باختصار عن الخلاف الشيعي الشيعي في العراق..

نصر الدين السويلمي  ما يحدث اليوم في العراق هو نسخة لما حدث قبل سنوات في لبنان …

النزيف متواصل.. وفق ميلاني تونس تخسر احتضان القمة الفرنكوفونية

نصر الدين السويلمي  نشرت وزارة الخارجية الكندية الخميس خلاصة المكالمة التي أجرتها وزيرتها ميلاني جولي مع …

اترك رد