fbpx
السبت , 24 يوليو 2021

العار الأيديولوجي المتطرف : ملف البشير العكرمي الحقيقة الساطعة في كلمات !

طارق العبيدي 

ملف بشير العكرمي هو سحابة ركامية يسارية متطرفة في وسائل الأعلام المرئية والمسموعة والمقروئة مرعدة جدا ولكنها غير ممطرة وغير نافعة للبلاد وتتغذى من الأحقاد الأيديولوجية.

1. نشأت هذه السحابة في البدء لغاية طمس حقيقة الاغتيالات السياسية التي حدثت في البلاد سنة 2013 وأهمها ملف اغتيال الشهيد المغدور شكري بلعيد الذي عهد ملف التحقيق فيه للقاضي البشير العكرمي للبحث وكشف الحقيقة التي بلا شك لن ترضي المجرمين، خاصة والاغتيال كان جريمة سياسية تامة الأوصاف في لحظة تأسيس سياسي ديمقراطي بعد عهدين أسودين من التأسيس السياسي الدكتاتوري الدموي الذي تركته خلفها فرنسا المحتلة.

2. مع تقدم البحث والتحقيق في هذه الجريمة السياسية أصبحت الأحقاد الأيديولوجية المتطرفة غير كافية لتغذية هذه السحابة الركامية، فتم ربطها بقنوات شحن وتمويل فساد سياسي ومالي كبير في البلاد يتقاطع مع المصالح الاقتصادية لقوى النهب الفرنسي المتسترة في طول البلاد وعرضها.

3. هذا الوضع أدى شيئا فشيئا إلى بروز وتنظم شبكات الفساد القضائي الكبير المتكونة من قضاة ومحامين وإداريين ومعاونيهم موزعين في كل المحاكم الكبرى في البلاد.

4. مع الاقتراب من فتح الملفات الكبرى لفساد القضاة والمحامين ومنها خاصة ملف الطيب راشد وشبكته بداية من سنة 2019 والتي استشعرت فيها أوكار الفساد الخطر يتهدد عرشها المالي والسياسي تم إبرام اتفاقية جهاد نكاح أيديولوجي متطرف مع الفساد المالي والسياسي الذي يريد إنقاذ عرش الفساد القضائي من الانهيار مهره الثمين رأس بشير العكرمي الذي حقق في ملفات جرائم سياسية كبرى أهمها اغتيال الشهيد المغدور شكري بلعيد.

5. ولكن لماذا رأس بشير العكرمي !؟… بسيطة أخي القارئ: أنت في الوطن العربي الكبير الذي لا يريد سماع الحقيقة السياسية، والقاضي الذي يحقق في ملف مثل ملف اغتيال الشهيد المغدور شكري بلعيد هدفه كشف الحقيقة !

6. طيب !… قد تقول شكر الله سعيه في كشف الحقيقة !… لا أخي انهم اذا أدانوه في مجلس الفساد العدلي فقد أدانوا كل الحقيقة التي كشفها… والشعب الذي يترك حقيقته لقمة سائغة في أيادي العابثين والفاسدين لا يستحقها !

شاهد أيضاً

هيئة الدفاع عن شهيد الفساد الطيب راشد… تعود بخفي البشير العكرمي !

طارق العبيدي  أخيرا بلغ استدعاء مجلس التأديب إلى كبير القضاة الطيب راشد بعد المماطلة والخزعبلات …

زورق نجاة الطيب راشد وعميد فساد المحامين وسفينة الإصلاح القضائي

طارق العبيدي  اذا جردنا بلاغ الصدمة من بهارات وزيرة العدل بالنيابة والحوكمة الرشيدة والشفافية واستقلال …

اترك رد