fbpx
الثلاثاء , 13 أبريل 2021

جوهر بن مبارك وقع في فخ قناة التاسعة

عبد اللّطيف درباله 

جوهر بن مبارك ذهب هذا المساء إلى قناة “التاسعة” للتعليق على التسريب الصوتي المنسوب لمايا القصوري.. وليحلّل ويفضح “المؤامرة” على حكومة الياس الفخفاخ التي كان مستشارا له فيها.. وكان أحد عرّابيها.. وبذل الجهود والوساطات في تكليف الفخفاخ برئاستها.. وفي تكوينها..

جوهر بن مبارك
جوهر بن مبارك

جوهر بن مبارك تحدّث في كلّ نظريات “المؤامرة” على الفخفاخ.. وفي الأطراف التي تقف خلفها.. وكان ذلك “بالصدفة المحضة” في نفس القناة التلفزية التي كانت هي أصلا من نصب فخّ الحوار التلفزي للفخفاخ.. وفجّر فيه مذيعها وقتها بوبكر بن عكاشة “قنبلة” تضارب المصالح لرئيس الحكومة الياس الفخفاخ.. ولم يكن أحدا يعلم بها..!!
وكانت تلك بداية نهاية رئيس الحكومة.. بعد أن أدّت القناة الدور المطلوب.. وأشعلت الفتيل.. فتلقّفت الأطراف السياسيّة المتربّصة بالفخفاخ الكرة.. وكبرت سريعا ككرة الثلج..
وكان من المعلوم أن قناة التاسعة كانت داعمة لرئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد.. وأنّها شكّلت رأس الحرب في حملته الانتخابية الرئاسية.. وفي حملة حزب تحيا تونس بالانتخابات التشريعية..
بل أنّ أحد أفراد عائلة جنيّح المشاركة بالأغلبية في ملكية القناة.. والتي تنفرد بإدارتها.. وهو “حسين جنيّح”.. وصل إلى مجلس نواب الشعب كنائب عن حزب تحيا تونس الذي أسّسه الشاهد..
كما أنّ بوبكر بن عكاشة كان أحد الأذرع الإعلامية ليوسف الشاهد.. باعترافه شخصيّا..
والجميع يعرف بأنّ يوسف الشاهد.. ومن وراءه هم الذين جاؤوا بالياس الفخفاخ.. الذي كان يحظى في البداية بدعم قناة التاسعة بدوره..

والكثيرون يعرفون بأنّ الحبيب بوعجيلة الذي شكّل مع جوهر بن مبارك ثنائيّا فاعلا في كواليس المفاوضات حول تشكيل الحكومة في فترة الحبيب الجملي ثم الياس الفخفاخ.. انتدبته قناة التاسعة نفسها لمدّة طويلة ككرونيكور ببرنامجها الإخباري اليومي الرئيسي.. رغم أنه يفترض أن سياق القناة والبرنامج في غير سياق بوعجيلة..!!
ولاحقا.. لم يعد لبوعجيلة مكان بالقناة..

جوهر بن مبارك لم يفكّر أيضا وهو يفضح “العصابة” التي تقف في رأيه وراء مايا القصوري.. بناء على مضمون التسريب.. والتي تآمرت على الياس الفخفاخ لإسقاطه وتعويضه بالمشيشي.. بأنّ أوّل من أطلق النار أصلا على الفخفاخ هي قناة “التاسعة” نفسها.. التي (ويا للغرابة !!!) دعته هو بالذات.. اليوم بالذات.. “ليفرّغ قلبه”.. ويتحدّث بإطناب عن تلك “المؤامرة”.. ورأيه معروف ومتوقّع مسبقا..!!!
دون أن يفكّر بن مبارك أو يسأل نفسه عن ماهية ذلك التناقض.. وسرّ تلك الدعوة الغامضة.. وما إذا كان الغرض منها أصلا هو النفخ في أمر التسريب وتعظيم المؤامرة..!!؟؟

تماما كما لم يفكّر جوهر بن مبارك.. في أنّ التسريب الجديد المنسوب لمايا القصوري نُشِرَ أولا في صفحة فايسبوك داعمة لعبير موسي..!!
وأنّ أحد أفراد عائلة جنيح المالكة والمسيّرة للقناة والذي هو الناشط سياسيا بطريقة علنية فيها وهو حسين جنيّح.. سبق وأن أعلن صراحة مساندته المطلقة لعبير موسي نفسها مؤخّرا..!!

وبرغم كلّ ذلك لم يسأل جوهر بن مبارك نفسه على ما يبدو لماذا دعته قناة التاسعة نفسها..
هو بالذات..
اليوم بالذات..
في هذا الموضوع بالذات..
ليقيم مأتما وعويلا على “المؤامرة” على حكومة الفخفاخ والتسريب المنسوب لمايا القصوري.. وظروف تكليف المشيشي..؟؟؟!!!
وبدا بن مبارك كعادته منظّرا ومتحمسا للحديث عن “المؤامرة”.. وذلك في نفس القناة التلفزية التي كانت أول من بدأ تلك “المؤامرة” التي يتحدّث عنها..!!!

بل أنّ جوهر بن مبارك تحدّث عن وقوع رئيس الجمهورية قيس سعيّد في الفخ.. ولم يرَ الفخ الذي وقع فيه هو نفسه..!!!

شاهد أيضاً

تًوَهَانْ وطُوفَانْ..!!! توهان قيس سعيّد في زيارتي ليبيا ومصر.. وطوفان الاتفاقيّات التركيّة الليبيّة..!!

عبد اللّطيف درباله  الجولة السياحيّة التي قام بها رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد في مصر كانت …

ثقافة “التّركيح”

صالح التيزاوي  يبدو أنّ المبدعة “اللايدي سمارا”، قد دشّنت عصرا جديدا من الثقافة، إنّها “ثقافة …

اترك رد