fbpx
الثلاثاء , 13 أبريل 2021

أخرج لنا سيدك فنحن لا نبارز العبيد

عبد القادر الونيسي 

يحزنني أن تغيب الفطنة عن الصديق عبد اللطيف علوي وينبري للرد على محمد عمار رئيس الشعبة السابق الذي أصبح أحد قيادات التيار الديمقراطي.

أخي عبد اللطيف.
إستراتيجية القصر الإعلامية التي تديرها نادية كما تدير القصر وساكنه قررت منذ مدة تكليف ناطقين غير رسميين بإسم الرئاسة تمدهم بمعلومات مضللة ضد الخصوم للنيل منهم ولترذيل الحياة الحزبية والسياسية عامة حتى تبلغ حدا لم يعد بالإمكان إصلاحها.

عبد اللطيف علوي
عبد اللطيف علوي

هؤلاء الناطقون الغير رسميين تم إختيارهم من أحزاب الموالاة التيار والشعب وبعض الشخصيات السياسية المشبوهة مبروك كرشيد مثالا أو من بعض فروخ الإعلام كصبي رئيسة الديوان لتجنب توريط مباشر للقصر.

ما تسفه به عمار دون أدنى دليل القصد منه أساسا تشليك الدولة ومؤسساتها الغافلة عن حجم الفساد المستشري في البلاد حتى يصبح مشروع اللجان الشعبية هو الحل المنقذ ولتذهب الحرية والثورة إلى الجحيم.

أستغرب من غفلة العلوي وهو الرجل النبيه الذي لا تفوته الشاردة والواردة فيسارع بالرد على ممثل التجمع سابقا في قطر وينزله منزلة لا يستحقها.

أخي عبد اللطيف.
الحر لا يبارز العبد كهذا قررت العرب منذ القدم وكانت لا تقدم العبيد في حروبها فالحر وحده من يمسك السيف وأكد الوحي هذا المعنى ليسارع في الدعوة إلى فك الرقاب (تحرير العبيد) وجعله كفارة وعبادة وليصبح بلال وإبن مسعود من أبطال غزوة بدر.

بعض العبيد الذين ورثتهم الثورة يأبون التحرر ومن “أعطيتو قدر” يا عبد اللطيف مازال يستمرئ حياة العبودية فقد تربى عليها وفطامه منها مازال يطول.
تمنيت لو كان ردك على سيده فهو صاحب الأمر أما من رددت عليه فهو عبد مأمور سيشتريه لاحقا سيد آخر.

في الختام تمنيت لو أجبته بجملة واحدة: أخرج لنا سيدك فنحن لا نبارز العبيد.
“وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ”

شاهد أيضاً

أنا الدولة و الدولة أنا…

عبد القادر الونيسي  لو أرهفنا السمع عند مرورنا أمام قصر قرطاج لسمعنا صدى مقولة لويس …

محنة راشد الغنوشي

عبد القادر الونيسي  أتمنى أن أعرف ماذا يدور في رأس الغنوشي وهو الذي يحمل عمرا …

اترك رد