fbpx
الأربعاء , 27 يناير 2021

رسالة إلى نواب سيدي بوزيد

الأمين البوعزيزي 

أسماء ثلاثة فقط برزت خلال هذه العهدة النيابية:
الدكتورة حياة عمري دخلت البرلمان باسمها المشع سلفا لتفيد لا لتستفيد.
الأستاذ الأسعد الحجلاوي الذي دخل البرلمان عنوانا لتعفف المناضلين لا لتلهف المقاولين.
الأستاذ بدر الدين ڨمودي الذي دخل البرلمان تتويجا نضاليا ومواصلة لوفاء لعقود أمل وألم.
(من تبقى اللي يلقى نائب يعرفنا عليه😴).

أثير مؤخرا لغط كثير حول واقعة ملف جريمة توريد النفايات من إيطاليا حيث راج احتكار وترويج لبطولات حزبية هنا وهناك… لكن رشح أمامنا وثائق تبرز تظافر جهود أعضاء اللجنة البرلمانية التي يترأسها الأستاذ بدر الدين ڨمودي… نواب تحمسوا للقضية… نواب جمّعوا وثائق الإدانة… ورئيس لجنة لم يتردد لم يخضع للتعليمات والمساومات… فكانت الثمرات… إيقافات من العيار الثقيل….

خلاصات:

1. مقاومة جريمة الفساد وإيقاف المجرمين ممكن… متى توفرت الإرادة ومتى توفرت حدود دنيا من التقاء الفرقاء حول مشترك وطني (نواب ح شعب، نهضة، تيار، (إيطاليا) اشتغلوا على ملف وطني دون طمس اختلافاتهم فأثمر ذلك إيقافات لم تحدث أبدا في تونس خارج سياق ما تعيشه منذ عشر… ولم يكن ليحدث هذا الإجماع المرتاح للإيقافات لولا مشتركية الاشتغال على ملف إدانة المجرمين.

2. نواب سيدي بوزيد يفترض أنهم آخر من ينخرط في معارك التهارش الحزبي الحقير تحت قبة البرلمان وعلى هواء منابر المافيا لسببين اثنين:

  • بلادكم سيدي بوزيد كسائر بلدات الغبن التنموي والمعنوي ليس مطلوبا منها الاصطفاف وقودا في معارك التزييف الأيديولوجي الذي ينفذه وكلاء مأجورون أو أغبياء لفائدة المافيا المتنفذة المحتقرة لكم جميعا أكنتم حداثيين أم محافظين… يساريين أم يمينيين… كلكم في عرفهم “أڨعار من ورا البلايك”!!!
  • سبعطاش ساعة اندلع لهيبها لم تكن تميز بين قوميين وإسلاميين ويساريين ولبراليين… سبعطاش قادها مغامرون من كل هذا الطيف… وخذلها كثيرون من كل هذا الطيف… لذلك كل اصطفاف أيديولوجي بعد أربعطاش جانفي قاده طحانة كل هذه الأطياف…

ليس مطلوبا من سيدي بوزيد فقدان بوصلة سبعطاش التي كانت مواطنية اجتماعية سيادية رغم كون كل المغامرين كانوا مؤدلجين لكنهم جميعا غلبوا فلسفة المشترك عنوانا للانتصار… كل الاصطفافات الأيديولوجية الضيقة أتت لاحقا فرضها طحانة كل الأيديولوجيات لتفكيك تلك العروة الوثقى!!!

ختاما:

الدكتورة حياة عمري

في كل تهارشكم البرلماني كانت الدكتورة حياة عمري هي الحلقة الأكثر استهدافا وترذيلا!!!
علاش!!!
خاطرها نهضوية!!!
هل رأيتم يوما نهضويا في سيدي بوزيد يذب عنها!!!
هل رأيتم صفحة نهضوية في سيدي بوزيد تنشر لها أو تروج لها أو تذب عنها!!!
اللي يلقى صفحة أو نهضاوي بوزيدي يدافع عنها يجيبهولنا!!!

بالنسبة لي أعتبرها رصيدا ورمزا من رموز وأرصدة الجهة. تجتهد تضحي تعمل ما في وسعها لخدمة جهتها… هكذا عرفتها… تلوّح روحها في كل معركة… ليس لها عقدة في طلب المعلومة في ملف ليس لها حوله معطيات كافية.. وهو لعمري سلوك الكبار الواثقين في أنفسهم…
أراها هذه الأيام تتعرض لأحقر حملة تشويه من أحقر وأرذل بقايا الصبايحية على خلفية تنسيقها حملة جلب معدات صحية من أوروبا تكفلت بها جمعية تونسيو الضفتين. فأصبحت بقدرة قادرة تجلب النفايات لجهتها!!!
ما هذه الوقاحة والدعارة!!!
لا ترحمو لا تخلّو من يرحم!!!
المعدات موضوع حملة الترذيل كانت الوزارة ستضع عليها يدها لاحتياجات المركز وقد خضعت كلها لمعاينة خبراء الوزارة لولا إصرار الدكتورة حياة على وصولها إلى الجهة المخصوصة بها وتكفلها بدفع مبلغ خمسة آلاف دينار (دفعها أحد أقاربها) لسداد ثمن نقلها من الميناء.

على أية حال أكتب كل هذا نغرة وألما على جهة تتفنن في اغتيال كل بارّ بها من أبنائها😴
لا أعتقد أن حقيرا سيتهمني بتقاطع مصالح مع حياة (لست مقاولا وليست كذلك)… لكن أقول لكل نذل وكل أعور في سيدي بوزيد… الصبايحي يبقى صبايحي يا قوادة كل الأزمنة!!!
وعلى فكرة النائب البوزيدي الذي ضبط محتكرا السميد والمقرونة أيام موجة الكورونا الأولى ملفه بين يدي للتدقيق ولكل أجل كتاب… “ڨالو وقتاش نولّو شرفاء”!!!
صديقتي من ينزل دمعتك قهرا سنجعله يبكي دما.
كن رجلا قبل ممارسة السياسة.
السياسة علمتنا النبل لا الدناءة.
سحقا لصبايحية تعهير للمعاني.

#الأمين.

شاهد أيضاً

ملاحظات مواطن حول خطاب الرئيس

الأمين البوعزيزي  ☑️ الرؤساء المنتخبون يتكلمون بهدوء لأنهم منتخبون. وحدهم المنقلبون متوترون وهيمنيون. وتونس رئيسها …

مجرد احتياطي طفولي لـ سحق الديمقراطية وفرض رئاسية شعبوية لا تملك غير البص الخطابي

الأمين البوعزيزي  (ملاحظات أولية نشرها الإعلامي المتميز غسان بن خليفة، في انتظار نشر حصيلة عمل …

اترك رد