fbpx
الأحد , 24 يناير 2021

الحوار الوطني.. حوار الثعالب والضباع

نصر الدين السويلمي 

آخر مستجدات الحوار الوطني.. خلاصة سريعة

الغنوشي: يطالب بحوار اقتصادي اجتماعي يشارك فيه الجميع دون استثناء، ورايه أن أطراف الحوار السياسي تحددها نتائج الصناديق. ولا يحددها ابتزاز الإضرابات ونزوات اللجان الشعبية.

نورالدين الطبوبي: يطالب بحوار اقتصادي اجتماعي وخاصة سياسي، بدون ائتلاف الكرامة، حوار يحول الاتحاد من وسيط إلى وصي، يجمد دور الحكومة والأحزاب الفائزة ويستبدله بدور الوطد وحركة الشعب وجماعة زهير حمدي، واذا سمح الوقت فبعض الهوامش للتيار.

قيس سعيد: يتملص أولا ثم يرضخ تكتيكيا إلى حوار شامل تشارك فيه تنسيقيتاه “سماهم الشباب” ولا يشارك فيه الحزب الثاني في البلاد قلب تونس.

عبير موسي: تطالب بحوار يستند إلى مشروعها الذي تقدمت به ويستثني حركة النهضة، ومستعدة للتقارب وتقديم تنازلات اذا افضى الحوار إلى منع الأحزاب ذات الخلفية الإسلامية أو التي ترتكز في منطلقاتها على الهوية والثورة، من المشاركة في الحياة السياسية تمهيدا لحلها بشكل نهائي.

الخلاصة:
سعيد لا مشكلة له مع عبير التجمعية صاحبة الحزب رقم 5 في تشريعيات 2019 ولديه مشكلة مع قلب تونس الحزب صاحب رقم 2 في نفس التشريعيات!

الطبوبي ليست لديه مشكلة مع عبير رقم 5 لسان الثوة المضادة ولديه مشكلة مع الائتلاف رقم 4 والأقرب في خطابه إلى ثورة سبعطاش ديسمبر.

في الموقف من النهضة عبير أوضح من قيس والطبوبي!

الطبوبي وحزامه السياسي وقيس وحزامه السياسي اختاروا أسلوب الثعالب لان الحوار بدون الحزب الأول في البلاد يتحول إلى مهزلة رغم انهم يكرهون النهضة والغنوشي أكثر من كرههم لدولة القانون والمؤسسات، قبلوا بالنهضة لان الحوار بدونها يصبح أقرب إلى السيرك.

عبير تمارس عداء الضباع وقيس والطبوبي ومن معه يمارسون عداء الثعالب.

شاهد أيضاً

خطأ الهاروني الذي لا يغتفر..!

نصر الدين السويلمي  تعرّضت كلمات الهاروني حول عمليّات الشغب الليليّة التي تشهدها بلادنا هذه الأيام إلى …

البيان الزلزال.. لماذا فعلها الغنّوشي؟!

نصر الدين السويلمي  من خلال نظرة خاطفة على أهمّ محاور التقرير الذي بنى عليه رئيس البرلمان …

اترك رد