الجمعة , 30 أكتوبر 2020

“جو سوي ميزيلمان” “أنا مسلمة”

أحمد القاري 

“je suis musulmane”

  • “جو سوي ميزيلمان” أو “أنا مسلمة” عبارة لم يتحملها كثير من الفرنسيين رغم أنهم عادة يحبون إظهار التضامن والتسامح والإنسانية من خلال شعارات “جو سوي ….”.
  • “جو سوي ميزيلمان” أخرجت أدعياء حرية التدين في فرنسا عن طورهم فظهر أنهم يعنون بها حرية التدين بكل دين عدا الإسلام.
  • “جو سوي ميزيلمان” أطاحت بقناع المجاملة وتصنع قبول الآخر عند طبقة كاملة من الصحافة والشخصيات العامة في فرنسا فانتقلوا من الترحيب بسيدة مسنة حررت للتو بعد أربع سنوات من الأسر إلى المطالبة بنفيها وتحميلها وزر أخطاء السياسة الفرنسية في مالي، مع أنه لم يتغير شيء في السيدة المعنية سوى نطقها بجملة “جو سوي ميزيلمان”.
  • “جو سوي ميزيلمان” آذت سمع رئيس دولة تدعي العلمانية والحياد تجاه الأديان، فألغى خطابا كان ينوي توجيهه للصحافة لأن السياق تغير ولم تعد الفرصة سانحة لاستئناف هجومه على الإسلام ووصمه له بكل نقيصة.
  • “جو سوي ميزيلمان” جملة فرنسية بسيطة تدخل في حرية اختيار العقيدة لكنها لا تدخل في المجال المقبول لدى نخبة تمارس الكراهية والحقد متسترة بالوطنية والولاء للجمهورية.
  • “جو سوي ميزيلمان” فضحتكم وعرت تناقضاتكم وأطاحت بكل المنطق المنمق الذي حضرتموه لحربكم على الإسلام. فهلا راجعتم أنفسكم وهلا نظرتم في المرآة لتبين بؤس ما تدعونه من نصرة للحرية والتنوير والإنسانية؟

شاهد أيضاً

النظام الأميركي يعيش أزمة دائمة منذ تأسيسه

أحمد القاري فهو قائم على توازنات فيها عناصر غير ديمقراطية. مثل مجلس الشيوخ الذي تتساوى …

القضية اللغوية

أحمد القاري بعد سنوات من نقاش القضية اللغوية والاطلاع على تجارب عشرات البلدان، خلصت إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.