الخميس , 29 أكتوبر 2020

المكتب التنفيذي ليس هو الاتحاد

أحمد الغيلوفي 

من لا يقرؤون يريدون إقناعنا بان الاتحاد هو المكتب التنفيذي، هذا الأخير هو احد اذرع المنظومة القديمة
لذلك كلما بلغت المنظومة الغرغرة انقذها المكتب التنفيذي مقابل امتيازات وغض نظر ورشاوي في شكل جرايات دون القيام بالعمل (التفرّغ). من لا يدرس التاريخ يعيش اعمى:

  1. عندما أصبح الاختلاف بين صالح بن يوسف وبورقيبة يهدد مستقبل هذا الأخير وعندما احتاج هذا الأخير إلى تغييب صالح بن يوسف عن مؤتمر الحزب المنعقد بصفاقس سنة 1955 وجد ضالته في الحبيب عاشور: استطاع تجنيد الفي عنصر من “مناضلي” الاتحاد مسلحين بالعصي والهراوات ومنعوا انصار صالح بن يوسف من الحضور.
  2. عندما أصبح الاتحاد بزعامة أحمد بن صالح يُقلِقُ بورقيبة وجد ضالته مرة أخرى في الحبيب عاشور: شكًل نقابة موازية لمنافسة الاتحاد وإضعافه اسماها “الاتحاد التونسي للشغل”. كان عاشور يريد خلافة فرحات حشاد باي ثمن، وكان له ما أراد: في 1963 سيتراس بورقيبة مؤتمر اتحاد الشغل وسيعين عاشور مكان أحمد التليلي.
  3. أحمد التليلي: ابرز قيادات الاتحاد شارك في حرب التحرير الجزائرية وكان مع وحدة المغرب العربي ومع استقلال تونسي تام.. ابعده بورقيبة، ثم هرب إلى الخارج بعد أن أصبحت حياته مهددة. عاد يوما لتنقله من الغد طائرة إلى باريس حيث مات. في 2016 قال ابنه أن والده مات مقتولا. هل سمعتم بمطالبة الاتحاد بمعرفه من قتل أبرز قياداته؟
  4. أبله وجاهل من يعتقد أن الاتحاد منظمة يسارية أو قومية تحارب في اليمين الظلامي.. كلام فاضي. الاتحاد حلقة من حلقات المنظومة: عام 1972 تحديدا في 5 فيفري، عقد مؤتمر الطلبة مؤتمره في قربة وانتصر الطلبة اليساريون على الدساترة وافتكوا اتحاد الطلبة. رفضت السلطة نتائج المؤتمر واحتج الطلبة اليساريون. ماذا فعل الاتحاد؟ شكل عبد السلام جراد ميليشيات من جامعة النقل (كان حينها كاتبها العام) وهجم على الطلبة اليساريين في الجامعة. (من يريد التوسع يطلع على مؤتمر قربة).
  5. في 29 ديسمبر 1983 اندلعت ثورة الخبز وهي ناتجة عن رفع الدعم عن الحبوب ومشتقاتها. سقط -حسب المصادر الطبية- 143 شهيدا. عندما كان ” الأجراء” و”ابناء الشعب” و”الفئات المهمشة” يسقطون في الشوارع كان الحبيب عاشور والطيب البكوش وخليفة عبيد وإسماعيل السحباني يمضون اتفاقا مع المازري شقير ومحمد الناصر ورشيد صفر حول “التعويضات العادلة عن رفع الدعم”. لم يرفضوا رفع الدعم من يدافعون عن الفقراء وإنما طالبوا بـ”تعويضات” لم تأتِ حتى الآن.
  6. موقف جراد وعبيد البريكي وبقية البيروقراطية من الثورة معروف. بعد 14. آلاف الإضرابات. تعرفون قصة الحوار الوطني ومن أتى بالباجي والشاهد وطوبال وكل الجوقة. بعد ما اعتلى الباحي الكرسي صرح العباسي من قبلي معلنا هدنة اجتماعية.
  7. عندما طالب الأساتذة بتحسين أوضاعهم تصدى لهم المكتب التنفيذي باعتراف حاتم بن سالم.

😎 عندما أراد الباجي التخلص من الصيد قام بخزعبلة “وثيقه قرطاج” فذهب الطبوبي جريا لقرطاج ومعه حزب ربط نفسه بعربة المكتب التنفيذي. أقالوا الصيد وأتوا بالشاهد ولما خرج الأخير عن طوع الباجي أصبحوا يطالبون بخلعه.
أخيرا: تحالف سعيد مع المكتب التنفيذي -الذي كركر معه نفس الحزب- وجاؤوا بالمشيشي وباركوا حكومته قبل أن تولد. تعارك المشيشي مع قيس فقلبوا له ظهر المجن.

شاهد أيضاً

جماعة “الربيع العبري”: كائنات غير عاقلة

أحمد الغيلوفي  في كل مناسبة يهرعون إلى العبارة الجاهزة “ربيع عبري” يمتصّون بها كل الأحداث: تطبيع …

ثورات كوندوليزا رايس !!

أحمد الغيلوفي  لست ادري أين وقع البعض على ما يقول بانها رسائل السيدة كلنتون التي تقول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.