السبت , 28 نوفمبر 2020

النيابة العموميّة بتونس تنفي وتكذّب صحّة تصريحات رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد بضياع ملف قضيّة سيارة وزير النقل السابق أنور معروف من المحكمة..!!

عبد اللّطيف درباله 

في تصريح رسميّ لوكالة تونس إفريقيا للأنباء الرسميّة.. نفى رئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس ونائب وكيل الجمهورية بها.. محسن الدالي.. تماما ما ورد اليوم الأربعاء في تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيّد من إشارة لاختفاء المحاضر التي تعلّقت بحادث السيارة المخصّصة للوزير السابق محمد أنور معروف من المحكمة الإبتدائية بتونس.

وقال ممثّل النيابة العمومية بتونس “إنّ ما تم تداوله حول ضياع المحاضر والملفات المذكورة لا أساس له من الصحّة.. وعليه تدعو النيابة العمومية الجهات الرسمية إلى مزيد التحرّي عند إعطاء أية معلومة والرجوع إلى مصادر المعلومة قبل نشرها”..!!
وأكّد المتحدّث ذاته كما أوردت وكالة الأنباء التونسية أنّ النيابة العمومية تعهّدت بتلك المحاضر خلال شهر أفريل 2020 وبعد دراستها للمحاضر قرّرت النيابة العمومية بتاريخ 3 جوان 2020 توجيه تهم إلى كلّ من ابنة الوزير السابق محمّد أنور معروف وسائقه وشخصين آخرين مشتبه بهما كانا على متن السيّارة الخاصّة المشاركة في الحادث.. وإحالتهم على الدائرة الجناحيّة بالمحكمة الإبتدائية بتونس لمقاضاتهم كلّ من أجل ما نسب إليه.
ورسّمت القضيّة تحت عدد 13355.. ونشرت أمام تلك الدائرة خلال شهر جوان 2020.. ثمّ قرّرت المحكمة تأخير القضيّة إلى جلسة يوم 21 نوفمبر 2020 لاستدعاء المتهمين لإتمام محاكمتهم.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد.. وكما أوردنا منذ قليل.. لمّح لدى إستقباله اليوم وزير أملاك الدولة غازي الشوّاشي.. لاتّهام أنور معروف وزير النقل السابق والقيادي بحركة النهضة بالتورّط في تدليس بحث أمنيّ وإخفاء ملفّ قضيّة تخصّه من المحكمة..!!

ويعدّ نفي رئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس ونائب وكيل الجمهورية بها بمثابة التكذيب الرسمي المباشر لتصريحات رئيس الجمهوريّة..!!!

شاهد أيضاً

“فايزر” لصناعة الأدوية تعلن لقاح للكورونا أثبت فاعليته بنسبة 90%..

عبد اللّطيف درباله  شركة “فايزر” الأميركية العملاقة لصناعة الأدوية تعلن خطّتها لتسويق لقاح جديد للكورونا …

قيس سعيّد التزم بتسهيل الترحيل القسري للمهاجرين التونسيين غير الشرعيّين

عبد اللّطيف درباله  صحيفة “لو باريزيان”: الرئيس التونسي قيس سعيّد التزم للرئيس الفرنسي ماكرون بتسهيل …

اترك رد