الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020

هيئة مكافحة الفساد تطلب تحجير السفر على إلياس الفخفاخ وتجميد أمواله..!!!

عبد اللّطيف درباله 

في تطوّر لافت.. أعلنت الهيئة الوطنيّة لمكافحة الفساد أنّها طلبت من النيابة العموميّة اتّخاذ الإجراءات القضائيّة اللاّزمة في ما يخصّ قضيّة تضارب المصالح لرئيس الحكومة.. بما في ذلك طلب إصدار أذون قضائية بتحجير السفر وتجميد أموال بعض المشتبه فيهم.. بما يعني بوضوح طلبها منع رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ من السفر وتجميد أمواله..!!

وفي تقرير نشرته الأحد 19 جويلية.. صرّحت هيئة مكافحة الفساد بأنّها أحالت بتاريخ يوم الخميس 16 جويلية 2020 على وكيل الجمهورية لدى القطب القضائي الاقتصادي والمالي تقريرا ثانيا مصحوبا بجملة من الوثائق والمؤيدات يتعلق موضوعه بشبهات تضارب مصالح وفساد مالي وإداري وتهرّب ضريبي، حول صفقات أبرمتها الدولة مع مجموعة من المجامع وشركات يملك رئيس الحكومة الحالي إلياس الفخفاخ مساهمات فيها.

وأوضحت الهيئة في بيانها أنّ التقرير الثاني هو تتمّة للتقرير الأول الذي أحالته الهيئة على وكيل الجمهورية بتاريخ 10 جويلية 2020.. وقد جاء في خاتمته المتضمنة للطلبات القانونية للهيئة.. طلب إصدار أذون قضائية بتحجير السفر وتجميد أموال بعض المشتبه فيهم نظرا لوجود قرائن جدية وقوية ومتظافرة حول خرق القانون واقتراف أفعال يمكن تصنيفها تحت خانة الفساد..!!

شاهد أيضاً

صمت الخرفان فيما يخصّ فرنسا وماكرون..!!!

عبد اللّطيف درباله  فيلم “صمت الخرفان”.. ولا حياة لمن تنادي في تونس في ما يخصّ …

الإساءة للنبيّ حريّة تعبير.. والإساءة للعلم تستوجب الإيقاف فورا..!!!

عبد اللّطيف درباله  الإساءة للنبيّ محمّد في فرنسا حريّة تعبير تستوجب التضامن والحماية.. والإساءة للعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.