الأربعاء , 28 أكتوبر 2020

حركة الشعب والتيار: تعلموا من الدرس

أحمد الغيلوفي 

من اليوم حتى تنصيب الحكومة القادمة انتم تتحملون مسؤوليه أي تونسي يموت بالكورونا، أية عملية إرهابية، أي نقص في الأدوية أو المواد الأولية.. أية مشكلة ناتجة عن الفراغ الحكومي. لماذا؟

لان حكومة الرئيس هي خياركم انتم. لأنكم عوض أن تحملوا المسؤولية لمن أعطاه الشعب المسؤولية في تسميه رئيس الحكومة رفضتم ذلك في نوع من “فتونه” ضُبّاط الستينات وعطلتم الأمر وأفقدتم الشعب الكثير من الوقت وذهبتم إلى “حكومة الرئيس”. كان عليكم أن تلتزموا بنتائج الصندوق وبالدستور: تُعيّن النهضة الجملي أم غيره لماذا تلبسون سربالا لم يسربلكموه الشعب؟ لو أراد الشعب تحميلكم المسؤولية لانتخبكم في المراتب الأولى. انتم الآن مسؤولون عما يمكن أن يحدث نتيجة الفراغ الحكومي. تعلموا احترام إرادة الناخبين.

كما أنكم مسؤولين على وضع فاسد في اعلى هرم السلطة التنفيذية، كما عليكم أن تختاروا بين أن تكونوا أغبياء أم فاسدين: اذا كانت لديه شركات ولم تتفطنوا لها فانتم أغبياء وان كنتم تعلمون ذلك وسكتم عندما صرح بمكاسبه فانتم متواطئون. تعلموا تحمل المسؤولية عندما تخطئون.

أما ثالثة الأثافي فهي ناتجة عن مرض البافلوفية: مساندتكم للفخفاخ كانت على الحساب قبل قراءه الكتاب: لان النهضة ضده نسانده حتى قبل صدور التقرير، فاذا صدر التقرير وكان يدينه وجدتم أنفسكم معه في نفس الحفرة. تعلموا التخلص من البافلوفية الجبهاوية التي عبر عنها المزوغي “نقمّروا موقف النهضة وين ونجوا ضدها”. وكيف توقف النهضة على حافّة هفهوف؟

•راااني مانيش تابع النهضة وحق ستين حزب أما نمارس في حقي في النقد وهو حق ساهمت في افتكاكه مثلكم.

شاهد أيضاً

جماعة “الربيع العبري”: كائنات غير عاقلة

أحمد الغيلوفي  في كل مناسبة يهرعون إلى العبارة الجاهزة “ربيع عبري” يمتصّون بها كل الأحداث: تطبيع …

ثورات كوندوليزا رايس !!

أحمد الغيلوفي  لست ادري أين وقع البعض على ما يقول بانها رسائل السيدة كلنتون التي تقول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.