الجمعة , 18 سبتمبر 2020

سرواليات مكورنة توشك على السقوط

سمير ساسي 

• المفتي عثمان بطيخ ينفي تحريمه للعبة فري فاير ويقول ”لا فكرة لي على هذه اللعبة.. ما نعرفهاش شنية الفري فاير أول مرة نسمع بيها من عندكم” وأضاف ”لا عندي فايسبوك ولا وسائل إتصال لمتابعة هذه المسائل.
المشكلة ليست في الفتوى يا رجل المشكل في حهلك بالمتغيرات وعدم امتلاكك لوسائل الاتصال ومعرفتك باللعبة وغيرها فماذا تعرف من متغيرات عصرك حتى تتصدر للافتاء هل ستفتي مثل “الكموج” تقرأ ولا تفهم أم تحت السروال ؟

• ياسين العياري يرفض حضور جلسة برلمانية بداعي أن زميله احمد بن موسى عن حركة النهضة لم يلتزم بالحجر الصحي وبن موسى يكذبه ويستدل بوثيقة طبية من الادارة الجهوية للصحة تثبت التزامه.
لماذا الإصرار على التفاهة يا ياسين هب انه لم يلتزم قد كان يمكنك الحضور والابتعاد عنه وتنبيه النواب، لماذا تصرون على تتفيه الحياة السياسية والبرلمانية بالكذب واختلاق المواضيع التي لا تقدم ولا تؤخر.

• قانون قيصر الأمريكي لمعاقبة نظام ذي البراميل يشمل الكيانات الداعمة له فهل ينتفض الرفيق بوعلي المباركي والمغزاوي ومباركة على الامبريالية الأمريكية ويقدمون دعما لا مشروطا للقائد بشار وهل ستجرؤ البعثة التونسية في الامم المتحدة ومن ورائها الرئيس الغائب على كسر هذا الحظر ننتظر حتى يطيح.. السروال.

• سعيد في فرنسا يوم 22 جوان لنقاش التدخل التركي في ليبيا بعد الموقف الفرنسي الحاد من الأتراك يبدو أن السيد سعيد نسي قولته الشهيرة في الانتخابات كما لهم مصالح فلنا مصالح وشعوبهم ليست أفضل من شعوبنا ويجب أن يرفعوا أيديهم عن ثرواتنا.
هنا السروال طايح قبل الضربة لأن الصراع الفرنسي التركي ليس مشكلة التونسيين حتى تعجل الى زيارة ماكرون وانت لم تبحث الوجود التركي وتأثيره على تونس مع المعنيين بالأمر.

شاهد أيضاً

غفلات الديمقراطية لا تمنح مشروعية للفاشيين والمجرمين

سمير ساسي  يفترض ان جميع من امن بالثورة واقتنع بالديمقراطية. ان لا يطرح على نفسه …

في تعليق صلاة الجمعة والجماعة

سمير ساسي أرى مطالبات بتعليق صلاة الجمعة والجماعة واعتقد أن في الأمر لبس أحاول أن …