الأحد , 29 نوفمبر 2020

إلى حضرة جناب الرّئيس

فتحي الشوك 

تحيّة تليق بحضرة جنابكم…

وبعد

كما تعلمون حضرة الرئيس فإنّ محور الشر الذي بان وعبّر صراحة عن نفسه وتحفّز لنا يحاربنا بوجه مكشوف، لن يكتفي بمحاولاته السابقة والفاشلة وعليك باعتباركم المسؤول الأوّل عن الأمن القومي ان تكونوا في مستوى المسؤولية.

هم استنفذوا محاولاتهم “السلمية” ولا غرابة أن يمرّوا إلى مخطّطاتهم “الدموية” وعدم كبح جماحهم واظهار “العين الحمرة” لهم سيجعلهم يتمادون في نهجهم التخريبي.
ليس المطلوب الكثير من حضرة جنابكم فقط بعض الوضوح ورسالة مباشرة واضحة للعابثين بالوطن وبمستقبله من الخارج وقد بانوا واستبانوا وباحوا بما في صدورهم من حقد مستعينين بدماهم وبيادقهم في الداخل.

سيدي الرئيس هؤلاء يستعدون التجربة التونسية ويستهدفونها بمؤامراتهم لتحريف مسارها واجهاضها باعتبارها خطرا وجوديا يهدّد عروشهم وقد يكون لنا ولكم مؤاخذات على التجربة ككلّ لبعض الهنات التي عرفتها لكن ليس الى حدّ اسقاط كلّ المسار للعودة الى مربّع الاستبداد فهل تشاركهم في رؤاهم؟

كن واضحا وصريحا واتخذ موقفا بعيدا عن المساحة الرّمادية وسمّ الأشياء بمسمّياتها، لك الكثير من الاوراق يمكنك ان تلعب بها لو كنت لاعب ورق ماهر لايقاف مهزلة تعرًض أعداء الحرية لوطننا مباشرة بابرازها في وجوههم كما كان يفعل الرّئيس المرزوقي او من تحت الطاولة كما كان ماهرا في ذلك الرئيس السبسي رحمه الله أو بالطريقتين في نفس الوقت كما كان يربك بها منافسيه الزعيم بورقيبة رحمه الله.

يمكنك ان تختار ما تراه مناسبا، كن واضحا وستجد من يسند ظهرك، دوما ما يكون اختيار الموقف افضل من اللّاموقف حتّى لا تتأكّد بعض الظّنون فيكم من قبيل الانتهازية وممارسة التقية.
هل استمعتم سيدي الرئيس الى آراء اعلاميي محور الشر فيكم حين يصرّحون بانّهم لا يقيمون لك وزنا ويكفيهم ان يتركوا لك بعض المجال لاستعراض عضلاتك اللغوية ولافراغ شحنتك الكلامية لتحرير القدس وفلسطين؟

سيدي الرئيس لا تعنينا بعض ما تقوم به من بعض الاستعراضات التي لا تغني ولا تسمن من جوع، هناك ما يمكن القيام به في حدود الممكن خارج ميدان صراع الصلوحيات بصلوحياتك التي منحك اياها الدستور وانت الخبير فيه والاستاذ الذي تعلم خفاياه.

ننتظر رسالة مطمئنة واضحة لا تشوبها شائبة فقد تعبنا من فكً الرموز والكلمات المتقاطعة.

د.محمد فتحي الشوك

شاهد أيضاً

ماذا وراء استهدافهم لفرع الاتّحاد العالمي لعلماء المسلمين بتونس ؟

فتحي الشوك  رفضت المحكمة الابتدائية بتونس العاصمة الدّعوى الاستعجالية الّتي تقدّم بها “الحزب الحرّ الدّستوري” …

اللّهمّ نيزكنا !

فتحي الشوك  لا تيأس ولا تجعل الإحباط يسقطك ويتمكّن منك حتّى وإن كنت خمسينيا مربّعا …

اترك رد