الجمعة , 18 سبتمبر 2020

هاذاكا علاش لا يخيف #وصم_يا_خوانجي

الأمين البوعزيزي

منذ أربعطاش جانفي لم يعد ممكنا تمرير أي دعوة انقلابية عارية، لذلك يتم تنشيط مفردات “الزواولة” و”الشعب جوعوه” ونشرها في صفحات “sponsorisés” باليورو والدولار تحريضا على الثورة!!!
ولم يعد ممكنا اغتيال أي متمسك بخيار الثورة على من اختطفوا البلد لعقود بل قل لقرون طويلة بغير وصمه بالخوانجي!!!
طبعاً الخوف من وصم خوانجي يرتبك أمامها من شرع في بناء CV “نضالي” بعد أربعطاش جانفي!!!

وبما أنو ما عادش ممكن تمجيد الاستبداد النوفمبري، كان لا بد من التنكر وراء التظاهر بالبورڨيبية لمن خذلوه لعقود أو التحذير من الأخونة والخونجة والهدف الحقيقي هو وأد الثورة الديموقراطية. وهاذاكا علاش لا يخيف #وصم_يا_خوانجي؛ لأن من يطلقونه هم الفاشيون ومرتزقتهم بعنوان يسار السلتيا المدعومة في Bar الكتبة والصخفجيين أو يسار المنظمات الوظيفية التي سلمتها لهم الفاشية لتقاسم الأدوار أمام الجهات المانحة /الناهبة ونقطة التقاطع بينهما لا للخوانجية، وكل من يخرج عن هذا #الوفاق_الرخيص فهو خوانجي!!!
هاكة علاش ساعة أشعلنا سبعطاش تحت أقدامهم جميعا ڨالوا مؤامرة خوانجية!!!
هذاكا علاش معشر سبعطاش ما يخافوش من وصم “يا خوانجي” لأنهم يعرفون شكون وراه!!!

البارحة كتبت تدوينة ساخرة من بيان استمناء الثورة الذي دبجته عصابة السراق المنزعجين من نتائج الانتخابات الأخيرة وثورجيو الصدفة اللي جاو بعد أربعطاش ويحاولو يظهرو جذريين ووصمنا بالاصلاحيين!!!
لا يا طحانة، صنيعكم اليوم #ثرثرة_ٱمنة_بلا_تضحيات!!!
جوهر الثورة هو بناء الديموقراطية وما الوطنية/السيادة/الخبز إلا شروط لتجذير الديموقراطية، وفي غيبة الديموقراطية كلها مشاريع فاشية باسم الدين أو الوطن أو الخبز أو العلمانية. هذاكا علاش نتمسك بقناعة #سبعطاش_ثورة_ديموقراطية_أولا_وأخيرا.

البارحة هزتني ثلاث رسائل عالمسنجر.
واحدة من رجل فاضل خاطبني بعبارة “يا ابني”، وقدم نفسه كونه أمني متقاعد عمره سبعين عام. قال لي، اسمعني ولدي، دافعوا عن حريتكم وما هؤلاء الثورجيين إلا قوادين لدينا زمن دفع الثمن كانوا يقبضونه.
الثانية من شابة يسارية فاضلة عاتبتني قائلة: “كم هو جارح حديثك عن اليسار أمام كم قراء تدويناتك” وختمت رسالتها بعبارة “بوسلي أركان”. أجببتها: أيتها العزيزة، والله العظيم كل ما أكتبه دفاع عن اليسار في وجه أدعيائه الذين لا يقلون خطرا عن أعدائه.
الرسالة الثالثة capture écran بعثهالي صديق حبيب، مضمونها حفل شواء في صفحة قومجي شعبة كريه تحلق حوله أوباش التشبيح النكرات الأنذال يتبارزون من ينهشني أكثر!!!
لو كتب كل من يعرفني تدوينة بسؤال يتيم: الأمين شنوة انتماؤه السياسي الأيديولوجي لأجاب الجميع “الأمين قومي عربي” إلا قومجيو الشعبة والتشبيح ينكرون علي ذلك ووصمي بالخوانجي!!!
علاش؟
لأن القومية في عرفهم عشق الفاشية والشوفينية الاباديتين!!!.
ختاما؛ لا ينطق عبارة يا خوانجي إلا قواد، لذلك لا يربكني القوادون.

صحة شريبتكم جميعا 🙏
✍️⁩الأمين البوعزيزي

شاهد أيضاً

الفيروسات حرب إبادة، ماذا لو كدست الدولة الوطنجية

الأمين البوعزيزي  أسرّة انعاش وتحاليل مخبرية أسلحة لانقاذ حياة مواطنيها الذين فرضت عليهم سيادتها مثلما …

أنا نقابي وأنت مش نقابية” !

الأمين البوعزيزي  هذا الصباح، اجتماع مربين في إحدى المدارس الابتدائية، عرك ومعروك لتخاطف تلاميذ (Les …