fbpx
الإثنين , 25 يناير 2021

نتقدم بشروط الانتقال

الحبيب بوعجيلة

يكون للتونسيين حكومة بعد مبادرة وتفاوض وجدل أمام الشعب وتحت انظاره وبين ابنائه من أحزاب ونشطاء “الجديدة”.. حكومة بأوسع قاعدة سياسية بفلسفة ومزاج انتخابات 2019 أتاها جزء من القديم بشروط الجديد… تهتز الثقة في المفاوضات.. ولم تكن التشكيلة والتركيبة المثالية التي يرضى عليها الجميع. لكن توة بعد تتصلح…

ليس أمامها إلا النجاح أو النجاح.. إذا فشلوا فهم المسؤولون على ذلك بتفويت الفرصة التاريخية لوحدة وطنية على قاعدة الجديد وبشروط الثورة في آخر التحليل رغم النواقص… انتهى عهد الغرف واللوبيات التي تقرر لنا مصيرنا… هذا ما يقولونه في غرفهم المتشظية… علينا ان ننظر الى هذا النصف المملوء جدا من كأس انتقالنا الثوري… المحبطون يتقاطعون مع قديم فاسد أفلتت من يده القيادة وتخطيط المصير و… الناقدون من حقهم ذلك لكن بتمايز كبير و واعي عن “معارضة عبير”… كل التخوفات ممكنة… نصلحها حين نعي أولا أننا نتقدم بشروط الانتقال والثورة..

تحت قبة برلمان الديمقراطية تعربد “فاشية النظام القديم” بحرية وبفضل ديمقراطية الثورة وتصبح فاعلا سياسيا بعد أن كانت مجرد “هتيفة” (هاتفة شعارات الله أحد) وهذا من فضل ثورتنا عليها… وفي وطننا الحر نشكل حكوماتنا “بالعرك” العلني والمناورات العلنية والتكمبين الديمقراطي… تونس لنا والدولة يدخلها مرة اخرى أبناء الشعب وساحات الشعب… يدخلون الدولة وزراء ومسؤولين… نحن ننتصر ونتقدم.

شاهد أيضاً

قرار شورى النهضة وردة فعل الرئيس

نور الدين الختروشي  النهضة في دورة الشورى الأحد الماضي ثبتت موقف دورتها السابقة الذي لا …

مبادرة الرئيس في الأزمة السياسية ؟؟؟

الحبيب بوعجيلة  ما قاله رئيس الجمهورية حول استهداف الدولة كان في جلسة مخصصة للوضع الأمني …

اترك رد