fbpx
الجمعة , 22 يناير 2021

كيف يكون التطبيع خيانة وتعترف تونس بدولة اسرائيل ؟

وسام عثمان

تونس تعترف بالكيان الصهيوني وتعتبر أن الصراع العربي الإسرائيلي لا حل له الا حل الدولتين دولة فلسطين ودولة إسرائيل وأن تسوية كافة قضايا الحل النهائي سيكون على أساس حل الدولتين.

وذكر مندوب تونس بمجلس الأمن أن السلام العادل والشامل لا يكون إلا باحترام قرارات الشرعية الدولية وبانسحاب اسرائيل من الاراضي المحتلة سنة 1967 تكريسا لحل دولتين تعيشان جنبا لجنب في أمن وسلام.

ويذكر ان المندوب الجديد لتونس بمجلس الامن طارق الأدب كان مسؤولا بمكتب تونس باسرائيل زمن التطبيع الخفي فترة حكم المخلوع بن علي.

وقد ذكر مندوب تونس الجديد خلال خطابه القصير “حل الدولتين” 5 مرات في سياق حديثه وهو ما يبرر أن خطابه وقع بثه من خلال التلفزيون الاسرائيلي الناطق باللغة العربية (ولم يقع بث الخطاب في التلفزة التونسية) احتفاء منهم بخطاب تونس المعترف بدولة اسرائيل خاصة في ظل تعيين وزراء مطبعين او متصهينين في الحكومات التونسية المتعاقبة.

وتعيين المندوب الجديد جاء بعد اقالة المندوب السابق المنصف البعتي الذي قدم خطة تحرك ضد صفقة القرن مما أثار تساؤلات حول التزام رئاسة الجمهورية بمقولة التطبيع خيانة عظمى في ظل شكوك حول ضغوطات أجنبية من أجل عزل المنصف البعتي نظرا لمحاولته توحيد جهود اعضاء مجلس الامن ضد صفقة القرن.

فكيف يكون التطبيع خيانة وتعترف تونس بدولة اسرائيل ؟

شاهد أيضاً

من مِن التونسيين يريد التطبيع ؟

عبد الرزاق الحاج مسعود  والذين يريدون تجريمه.. هل يمتلكون مشروعا لمنعه؟ سياسيا لم يعبّر أي …

حول اغتيال محسن فخري زادة

عبد الرزاق الحاج مسعود  إيران والكيان الصهيوني دولتان ذواتا خصوصيات متشابهة. مشروعان إقليميان توسعيان يقومان …

اترك رد