fbpx
الثلاثاء , 19 يناير 2021

“سكوت… الحكومة تمرّ” !

الخال عمار جماعي

تشكّلت الحكومة على عين النّاس واجتهد السيد الحبيب الجملي في وضع فريق بلا نكهة، شيء كطعام المستشفيات! لا تعلم من خلال أسماء الوزراء إلى أيّة جهة تميل ولا ماذا تريد بالضّبط ؟… فلا تجد في نفسك حماسة لها ولا أيضا سببا لرفضها !

الحكومة ليست أسماء ولا من استوزر فيها أنبياء أو شياطين ! وطبيعي أن نقدح فيهم بالحق وبالباطل… لكن ما يزعج في أمرها هو أنّها حكومة فارغة من المعنى فاقدة للهوية ! بل لا نعلم بعد ما هو برنامجها السياسي وأولوياتها وآليات تحقيق أهدافها -هذا إذا كانت لها أهداف واضحة !-…
أجد حرجا حقيقيا في رفضها وأجد كل من يقوم بترذيلها ممن كان بإمكانهم وسمها بالهوية الثورية لا يملك الحدّ الأخلاقي الأدنى ! فقد تأكّد لدينا أنّهم لم يغادروا مراهقاتهم السياسيّة وآثروا السلامة !
حكومة الممكن الواقعي ستكون أمام البرلمان للفصل في أمرها ولعلّها قادرة على المرور (حسابيا ممكن جدا !) لكن المرور أين ؟ هذا هو السؤال…

في النّفس كثير من الخيبة وسوء الظنّ والأسف الشديد على فرصة أضعناها ستكون لها تداعيات وارتدادات خطيرة… كنّا سنربح لا وقتا ثمينا وبرنامجا ثوريا شجاعا فقط بل -وهذا عندي أهمّ بكثير !- نخبة جديدة وأصوات حقّ تفتح للمشتركات طريقا نحو بلد التعايش والنّماء والتقدّم !

إذن إشربوا يا سادة من الكأس التي كرهتموها و”سكّروا جلغكم”!
“سكوت !… الحكومة تمرّ !”

شاهد أيضاً

ما فات الجاحظ في رسالة إنكار المذاهب

الخال عمار جماعي  اتّخذ الكثيرون في فورة المراهقة مذاهب ونحلا رأوا فيها انتماء لأُنس الجماعة …

سمير لعبيدي.. نموذج لليسار الوظيفي

الخال عمار جماعي  منذ مدّة وأنا اتبع بانتظام ما ينشره سمير لعبيدي على صفحته “المموّلة” …

اترك رد