الثلاثاء , 26 مايو 2020

أرشيف يوم: 26 فبراير، 2020

أناملها.. آخر الحناء..

نور الدين العلوي “ماذا تكتب؟”.. وتضع يدها على لوحة المفاتيح ولا تنتبه إلى الكلمة الخارجة عن كل لغات العالم التي تثيرها أناملها على الشاشة ويسطرها المعجم القاصر عن لغة الأمهات.. “تقضي الليل جالسا أمام الضوء، اقتصد عينيك”.. يبتسم لها ويقبل يدها التي تضطرب على لوحة المفاتيح، يرفع إليه اليد ويقبلها.. …

أكمل القراءة »

حرب على الفساد أم على الأجراء والموظّفين ؟!

صالح التيزاوي بشّرنا رئيس الحكومة المكلّف وقبل أن تنال حكومته ثقة مجلس نوّاب الشّعب، بإنّه ينوي اقتراح التّبرّع بأسبوع عمل كامل لتعبئة خزينة الدّولة.. إن صحّ الخبر، فكما يقول المثل التّونسي “من نفقتو باين عشاه”!!! وهذا يعني أنّ الحكومة المرتقبة لا تنوي القطع مع سياسة الإقتطاع والتّسوّل الدّاخلي والخارجي، شأنها …

أكمل القراءة »

قبل الحكومة

عبد الرزاق الحاج مسعود بدافع فضول سياسي قديم، والعادة، سأتابع اليوم جلسة التصويت على الحكومة الجديدة وسأشهد فصلا جديدا طريفا من السياسة في بلادي. لم أعد أطمع أن يظهر من بين سياسيّي هذه البلاد عباقرة استشراف وتسيير وقدرة على إبداع الحلول وإنجازها والتفاني الأخلاقي في خدمة الناس. وقفت بنفسي في …

أكمل القراءة »

مبارك يستعيد بموته عرشه

نور الدين الغيلوفي يموت مبارك فتقام له في مصر جنازة زعيم مقيم.. هذا مؤشّر دالّ على أنّ زمن الثورة المصريّة قد ولّى.. وأنّ النظام العسكري المصري قد ثأر منها ومسح أثرها وعدّها فاصلا معيبا في تاريخ المصريّين عليهم نسيانه… لن تجد أحدا في الداخل المصريّ يجرؤ على أن ينتقد الحاكم …

أكمل القراءة »