تدوينات تونسية

رضا لينين.. من أغلق الغار هرب بالمفتاح

سمير ساسي

أنا لا أتابع الإعلام النوفمبري حتى يتطهر من رجسه لكن بحكم مهنتي وبلوى الفضاء الأزرق. اقرأ ما قذف به هذا الإعلام من كوارث.

هذا الصباح اقرأ عن حوار رضا لينين مع بسيس وفِي الحقيقة لا احتاج هذا الحوار لأعرف رضا لينين ولا أفكاره لأنها قديمة ولا تصدمني.
هذا الذي ظهر كأنه إمام مغيب. لم يبدو عليه انه صاحب الزمان لأنه قدم ما يثبت أن غيبته كانت مغلقة وفاته ما جرى في الزمان من تطور وجاءنا بأفكار لم تتسنه غير أنها لن تكون آية للناس بل حمارا يحمل أسفارا.

رضا شهاب المكي
رضا شهاب المكي

لا تخيفني أفكاره. لأنها ستفشل ولانها لا تدرك طبيعة التونسي ولا توازنات المشهد، ما يقلقني أن الناس حلموا مع من يمثله لينين وهو قيس سعيد لكن سيستيقظون على ضغث او اضغاث أحلام لان سعيد لن ينجح في شيء إلا إذا تراجع وقدم غير ما يُؤْمِن به الآن ويطرحه من عودة لنظام اللجانً في كل مكان بصيغة تروتسكية وهذا الفشل أو التراجع كليهما سيزيدان من كفر الناس والشباب خاصة بالعمل السياسي فليس أشد على الإنسان من ذهاب حلمه وهذا ما يزعجني لأنه يهدد التجربة أما تخاريف رضا لينين فيبدو أنها ذهبت مع خطوة التراجع الى الخلف دون ان تتقدم خطوتين الى الامام لان من أغلق الغار هرب بالمفتاح ونسي الجماعة أن يدعوا بتعجيل الفرج.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock