تدوينات تونسية

وحدوي وأفتخر

الأمين البوعزيزي

تفصيل ذاتي غير مهم، لكن وجب التذكير.
أكتب في هذا الفضاء منذ 2009، تقريبا نفس الخط، مواطنة اجتماعية سيادية، كثفناها في عبارة مواطنة/مقاومة لا استبداد ولا تطبيع للخروج من نهجين منحرفين:

  • ديموقراطيون مشتبكون ضد الطغاة المحليين (الاستبداد بالسلطة والثروة وصمت مريب عن مقدس القرار السيادي). وهو خط التفريط المرتبط.
  • مومانعجيون “مشتبكون” كلمنجيا مع الغزاة (المحتلون لصوص الوجود). وهو خط يغتصب المعاني/تحويل الكلمات الكبيرة إلى كبائر. تحويل الوطنية/ القومية بما هي أشواق تحرر إلى اشتقاق الممارسات الكولونيالية (استعمارية السلطة).

وحيث أن ما أدونه يلاقي قبولا نسبيا يعد محترما وعابرا للقبـائل الأيديولوجية المغلقة (كل حزب بما لديهم فرحون). صعلكة نبيلة يتيمة دونما ماكينات وصفحات و”sponsoring”. كثيرا ما يعيد أصدقاء كثيرون ما أدونه على صفحاتهم مباشرة دونما “بارتاج/شير”.
الملفت للانتباه انقضاض حثالات التقومج الشبيحي الجاهل للترذيل والسباب الرخيص!!!
وعلى رأس سبابهم: “الآكل على موائد موزة” فقط لأني شاركت في فعاليات ندوة علمية في مركز الأبحاث ودراسة السياسات بالدوحة التي شارك فيها كم وافر من النخب التونسية بمختلف مرجعياتهم وعلى رأسهم عبيد البريكي الوطدي وسالم الأبيض القومي الناصري!!!
وساعة عدت تلقيت مكالمات التفاخر بي مبلغا بليغا للموقف القومي… لكن ساعة وقوفي إلى جانب ثورة شعبنا في سورية في انسجام يكاد يكون نسخ لصق (copier coller).
لمواقف المفكر المناضل القومي الناصري السوري الحبيب عيسى الشاهد على عقود تحويل الكلمات الكبيرة إلى كبائر، والذي دفع من عمره غاليا دفاعا عن فلسطين والعروبة وربطها بمعركة المواطنة، في زنازين/ محارق قومجيو الانقلابات الفاشية!!!
أُسلخ حيا على مرأى وعيون الملأ القومجي دونما كلمة “يزي راهو عيب” من عقلائهم😴
أحدهم يسخر مني ضاحكا كعاهرات الـ”ماديسون” الإجرامي لأني فعّلت عبارة #الإشتباك؛ والحال أنها من عنديات المفكر عصمت سيف الدولة رفضا للهزيمة المذلة: لنواصل الاشتباك.
رحم الله الشهيد محمد البراهمي وسامحه، ساعة عفا عن كُفّيس الذيول فعقروه😴

ختاما:
كيف تعرف القومجي؟
جبان زمن الاستبداد، ديك ثرثار زمن رخاء الثرثرة… مّسخ برشة، سِنّيه عفنة مخززة، مصنن نتن، قبلي كريه.. جاهل لا يفرّق بين الخطاب والتفكير… ولله في خلقه شؤون!!!.
ونطوي الصفحة…

نكتب هذا دفاعا عن حق أمتي العربية المضطهدة في مقاومة تحالف الطغاة والغزاة.
#وحدوي_وأفتخر في مواجهة كل قومجي قذر.

✍️الأمين البوعزيزي.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock