الجمعة , 22 نوفمبر 2019
الرئيسية / تدوينات تونسية / خطاب القسم الرئاسي

خطاب القسم الرئاسي

الأمين البوعزيزي

  • خطاب يؤكد خيار دولة القانون (الذي تخضع له الدولة وتطبقه على مواطنيها) بديلا عن عقود الدولة القانونية (المارقة عنه المطبقة له بفجور استعماري على رعاياها).
  • خطاب سيادي لا خضوع ذليل ولا ثورجيات كلمنجية.
  • خطاب مفرداته قاموس الأمة المضطهدة (يسمي الأشياء بمسمياتها الوطن العربي، فلسطين، وتفريق جلي بين الصهيونية الإبادية والعقيدة اليهودية).
  • لم تعجبني عبارة “سنحمي اليهود”. بل يفترض القول واجب تفعيل واقع المواطنية عنوان حقوق وواجبات لجميع ساكنة تونس دونما تمييز أو تحيز… لا أحد يحمي أحد أو يتسامح مع أحد… #سبعطاش_ثورة_اعتراف_بالمواطنة…
  • خطاب منخرط كليا في #أشواق_شعب_يكسر_قيوده. فقط بتوجب تفعيل ذلك عبر مراجعة أي قانون أو معاهدة تخالف هذه الأشواق المدسترة.
  • أرجو أن يطور الرئيس خطابه ليتحرر من نمطية الشعار وجفاف القانون، نحو المضامين المدققة ففي التفاصيل تعشش الشياطين وما أكثرها.

ملاحظات عامة:

  • أن يجتمع المنتصر والمهزوم انتخابيا بروح رياضية لهو #زمن_عربي_جديد… شكرا شعب تونس أنت كيمياء تاريخ يحتاج إلى #مرايا_جديدة تقرأ التاريخ من أسفل…
  • تونس، لستِ ملك نفسك، ليس لكِ إلا النصر ثم النصر… أمتك ثائرة على قرون من الاغتراب المكاني والزماني… وتحتاج منك ابقاء الشمعة مشعة مهما ادلهمّت حولها الظلمة.

خطاب القسم الرئاسي ألقم حجرا لكل عبيد الدولة بما هي جهاز قمع استعماري لشعبها “الأنديجان” في عيون كلاب حراستها الأيديولوحيين الذين علا نباحهم (منذ انتخاب قيس سعيد بثقة شعبية غير مسبوقة في تاريخ تونس وعمقها العربي). كون الدولة في خطر واختطفها الدواعش!!!

نقول لهؤلاء المرتزقة محتلي شعب تونس:
إن حُق الخوف، فسيكون من الدولة لا عليها. فالرجل قانوني حد الصرامة… كل ما يريده هو سيادة منطق دولة القانون بديلا عن الدولة القانونية البغيضة التي مثلت امتدادا للغطرسة الاستعمارية.
دولة القانون هي رد اعتبار للدولة، لا اجهازا عليها كما يروج عبيد الدولة القانونية /دولة استعمارية السلطة!!!
وحدهم الثوريون يحق لهم الخوف من الدولة كما كل نماذج الدولة… فالثوريون شعارهم وعقيدتهم الحياة أقدس من القانون… الثوريون الذين يطلبون “المستحيل” الثوري في مواجهة واقعية القوانين الجافة والواقعية المستسلمة!!!
نعم لدولة القانون في مواجهة الدولة القانونية محطة وأرضية مثلى لمعركة مفتوحة: بناء نموذج مواطني اجتماعي سيادي. تكون فيها هيبة الدولة من هيبة مواطنيها، وغير ذلك احتلال بغيض يستوجب المقاومة لا المناشدة!!!
وهذا لن يكون على حساب حقوق الأغلبية المنتجة للثروة، المفقرة بفعل خيارات إذلال وطني اجتماعي طال مداه!!!
نعم للتضحيات المطلوبة من عموم التونسيين للخروج من المديونية المذلة المعيقة لأي نهوض. لكن ذلك لن يكون معركة شعبية طوعية إسنادية إن لم تكن مرفوقة أولا وأخيرا بتولي الدولة وضع حد لشبكات اللصوص بعنوان مستثمرين الذين نهبوا الثروات والمال العام منذ عقود… التحرر من المديونية الخارجية بوابتها استخلاص المديونية الثقيلة في الداخل من جيوب عصابة السراق الذين ثار ضدهم شعب سبعطاش ذات سبعطاش!!!
واجب تطبيق القانون على كل اللصوص ناهبي المال العام والزبائن المجرمين مخربي القطاع العام باسم مديريه الحبايب أو باسم الدفاع عنه!!!
هنا #بوابةمعركةالتحررمنذل_المديونية يا سيادة الرئيس!!! 

#خطاب_القَسَم 

✍️الأمين البوعزيزي


وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ بَاسِرَةٌ تَظُنُّ أَن يُفْعَلَ بِهَا فَاقِرَةٌ.

شاهد أيضاً

آدم حب يحتفل بعيد ميلادو

الأمين البوعزيزي آدم شاب يافع وحيد والديه، حب يحتفل بعيد ميلادو. قصد ملهى أحد النزل. …

فخورون… حاكمونا إن قدرتم

الأمين البوعزيزي (كذا كتب إعلامي تونسي على جداره في هذا الفضاء😴). ولأنه صديقي لم أستطع …