الأربعاء , 19 فبراير 2020
الرئيسية / مقالات / نص الحوار كاملا مع اللوبييست الصهيوني

نص الحوار كاملا مع اللوبييست الصهيوني

زهير طابة

بعد 16 ساعة من البحث في شوارع مونتريال وفي خمسة عناوين أربعة منها مُضللة وأرقام هاتف لا تعمل… وجدنا اخيرا مقر شركة Dicvkens & Madson

طلبنا حوارا لمدة 5 دقائق عبر وسيط… رُفض الطلب ثلاث مرات… وأمام اصرارنا ومرابطتنا أمام باب المكتب… طلبوا مدة للتفكير إلى غاية يوم الاثنين.

آري بن ميناشي “Mr ARI BEN MENASHE” ضابط سابق بالموساد ومدير الشركة يتحدث أول مرة منذ 28 سنة حول علاقته بإسرائيل.

  • كنت مستشار الأمن القومي لرئيس حكومة إسرائيل.
  • في الحقيقة نحن من قمنا بـ”التغيير” في السودان.
  • هناك عقدين بالمناسبة نبيل القروي وزوجته قاما بتحويل مباشر لحسابي البنكي مبلغا بقيمة 150000 دولار أسبوع بعد الاتفاق وكل ذلك مثبت.
  • القروي يريد اخراج تونس من دائرة السلطة الفرنسية ووضعها في دائرة السلطة الأمريكية كان ”أنجلو فوني”.
  • نبيل القروي أراد أن يكون العقد الأول مع فرع لنا في المملكة المتحدة لدينا شركة بانجلترا تتعامل معنا كان العقد الأول ممضى بين مدير الشركة التابع لنا بالمملكة المتحدة من جانبنا ومع السيد يوسف زروق من جانب نبيل القروي وكان هذا الشخص (يوسف زروق) معنا في منزل نبيل القروي، اعتقد انكم تعلمون من هو السيد زروق ؟
  • قمنا بإمضاء العقد الأول وكان العقد ينص على مبلغ مليون دولار أمريكي والعقد الأول كان مجرد تغطية (مراة) للعقد الثاني الذي تم نشره، سنتحدث على التفاصيل لاحقا وانتهت سهرة اليوم الثاني مع نبيل القروي لأنني كنت مجبرا للذهاب الى المطار.
  • قال لنا نبيل القروي ”لقد برهنتم على مدى نجاحكم في السودان ”لأننا قمنا بـ”التغيير” في الحقيقة نحن من قمنا بـ”التغيير” في السودان، تعرفنا على بعضنا البعض عن كثب لمدة يومين عند عودتي إلى مونتريال.

“كنت مستشار الأمن القومي لرئيس حكومة إسرائيل. لماذا طلب القروي عودة بن ميناشي الى تونس يوما قبل إيقافه ؟
زرت تونس مرات كثيرة أعتقد أنكم تعلمون من هو السيد زروق ؟
في الحقيقة نحن من قمنا بـ”التغيير” في السودان ما علاقته بعائلة القروي ؟
السيدة قروي كانت هناك غازي كان هناك وكان فريقه مجموعة من غير الأكفاء كما كانوا -أعتذر على الكلمة- أغبياء، من الذي أمضى العقود ؟ هناك عقدين بالمناسبة نبيل القروي وزوجته قاموا بتحويل مباشر لحسابي البنكي مبلغا بقيمة 150000 دولار أسبوع بعد الاتفاق وكل ذلك مثبت.

هل هناك ضغوطات أمريكية لإخراج نبيل من السجن ؟
بعد ذلك إتصل بنا الوكيل الأول لوزارة العدل بالولايات المتحدة نحاول مساعدة التونسيين للخروج من هذه ”الفوضى” عبر ادخال الأمريكيين لمحاولة الإصلاح ولسنا نقوم بذلك من اجل النقود نريد فقط اخراج تونس من هذه الفوضى.

السؤال الأول هل تعلم من هو نبيل القروي وجها لوجه ؟
لقد تم استدعائنا لمقابلته عبر ”وسيط” قام ببعثه هو شخصيا يقطن بكندا بقينا يومين في تونس عندما أقول نحن أنا أتحدث عن نفسي وعن مساعدتي Demi كانت موجودة معي في تونس قضينا يومين مع نبيل القروي بقينا في نزل Four seasons بتونس وخلال اليوم الأول قابلنا نبيل القروي في منزل قال لنا أنه ‘ مركز أعمال” كان منزل جميل جدا على الشاطئ بتونس العاصمة.
كان نبيل القروي متأكد 100 % أنه سيفوز بالإنتخابات وأنه سيصبح رئيسا لتونس وكان يريد أن يوظفنا ليس للإنتخابات كان يريد توظيفنا لمساعدته لـ”صنع تونس جديدة” كما قال، عندما قابلته في أول يوم كان حساس للغاية لأن نفس اليوم صادف حسب ما قال لنا ”ذكرى وفاة ابنه” كانت الذكرى وشيكة وكان شقيقه أيضا هناك و”فريقه” أيضا وافراد من فريقه، دارت بيننا محادثة جميلة جدا تحدثنا عن إمكانية جعل توليه الرئاسة مرحلة ”رئاسة سلام” للمنطقة كان يريد منا تجميع الأطراف المتقاتلة في ليبيا وان نقوم بجلبهم إلى تونس كان يريد أن يصنع ”مركز سلام” في تونس يحمل اسم ابنه ”مركز خليل للسلام” شقيقه أيضا كان معنا ومتحمسا جدا للموضوع وقالو لي (نبيل القروي وشقيقه) اذا هناك من يمكنه فعل هذا فهم انتم وكنا نتحدث عن برمجة لقاء بين الطرفين المتقاتلين في ليبيا وموسكو (روسيا) تحت اشراف الرئيس بوتين.
قال لي لأنه كان متأكدا أنه سيفوز منذ الدور الأول قال لي لما لا ننتظر بعد فوزي بالانتخابات ونقوم بإجراء اللقاء هنا في تونس ونقوم بدعوة الرئيس بوتين لتونس هذا من جهة من جهة أخرى كان يريد اخراج تونس من دائرة السلطة الفرنسية ووضعها في دائرة السلطة الأمريكية كان ”أنجلو فوني”.
كان ناطقا بالانجلزية وشقيقه أيضا كان يتكلم بالانجليزية حتى من فريقه كانوا يتحدثون بالانجليزية كانت هذه بداية اللقاء كان مؤثرا جدا وعملي ومثير للانتباه لكن مباشرة بعد كل ذلك قال لي نبيل القروي ”لا أملك الناس المناسبين للقيام بما تحدثنا فيه” قالي لي ”الناس المحيطين بي ليسوا جيدين” قلت له ”زرت تونس مرات كثيرة والتونسيون أذكياء ومتعلمون بالتالي أنا متأكد أنه بإمكاننا أن نجد لك فريق جيد كانت تلك مشكلته وكان قليل الصبر لبداية العمل كنا نتحدث عن مواضيع عدة عن مواضيع بإمكاننا العمل عليها.
كان هذا اليوم الأول وفي اليوم الثاني قام نبيل القروي باستدعائنا لمنزله للعشاء كنت هناك أنا ومساعدتي Demi كان ذلك يوم امضاء العقد الأول كان هناك عقدين هناك عقد ممضى من قبل السيد نبيل القروي مباشرة ؟
لا لا … دعني افسر نبيل القروي أراد أن يطون العقد الأول مع فرع لنا في المملكة المتحدة لدينا شركة بانجلترا تتعامل معنا كان العقد الأول ممضى بين مدير الشركة التابع لنا بالمملكة المتحدة من جانبنا ومع السيد يوسف زروق من جانب نبيل القروي وكان هذا الشخص (يوسف زروق) معنا في منزل نبيل القروي اعتقد انكم تعلمون من هو السيد زروق ؟
نعم حسنا كان ذلك العقد الأول وكانت سهرة جميلة جدا تناولنا ”سوشي” لذيذ جدا السيدة قروي (سلوى السماوي) كانت هناك أيضا غازي القروي كان هناك معنا اذن تحدثنا وقمنا بإمضاء العقد الأول وكان العقد ينص على مبلغ مليون دولار أمريكي والعقد الأول كان مجرد تغطية (مرأة) للعقد الثاني الذي تم نشره سنتحدث على التفاصيل لاحقا وانتهت سهرة اليوم الثاني مع نبيل القروي لأنني كنت مجبرا للذهاب الى المطار.
اخذت طائرة الخطوط الفرنسية على الساعة الثانية صباحا نحو باريس كان علينا ان نغادر وكانت الليلة طويلة ومثيرة للانتباه وكان نبيل القروي بتحدث عن رؤيته لتونس بعد ان يصبح رئيس وكان متأكدا ويكرر انه سيفوز منذ الدور الأول واستظهر لنا بنوايا التصويت وكان في المرتبة الأولى بـ 34 % من النوايا والثاني بعده كان بـ 16 %.
قمت بالتفسير له ان تونس حسب رأيي الشخصي هي بلد محافظ وكنت اكرره له ”عليك ان تكون مسلم اكثر” او بالأحرى ”محافظ” وعليك أن تضع بعض الشباب حولك لكنك يجب ان تكون ”محافظ” لأن تونس بلد محافظ وكان تقرب إلينا لأنه وحسب ما كان يقول لنا تقرب إلينا لأننا نملك عقود ”استشارة” في السودان وليبيا لكن في السودان قال لنا نبيل القروي ”لقد برهنتم مدى نجاحكم في السودان” لأننا قمنا بـ”التغيير” في الحقيقة نحن من قمنا بـ ”التغيير” في السودان تعرفنا على بعضنا البعض عن كثب لمدة يومين عند عودتي الى مونتريال.

شاهد أيضاً

هل توجد فعلا صفقة تسوية خفيّة بين النهضة وقلب تونس وإلياس الفخفاخ.. يبقى فيها حزب القروي في المعارضة..؟؟!!

عبد اللّطيف درباله بعد طول عناد وإصرار على عدم إشراك حزب قلب تونس في المشاورات …

أنتم تحبون أن تحكموا لكن ستحكمون من ؟

نور الدين العلوي أنا المواطن المحكوم أنا المواطن الذي يذهب إلى الصندوق ويصدق النتيجة… لأنه …