تدوينات تونسية

شعب يبني ديموقراطيته..

الأمين البوعزيزي

• الروايات المختلفة حول ما جرى تحت قبة البرلمان يوم خميس الغدر؛ تظهر حيوية سياسية لم يعرفها مجلس الأمة البورقيبي (رئاسة مدى الحياة) ولا مجلس نواب بنعلي (مناشدة وتزكية لجرائمه).
طاقم قصر قرطاج تعامل مع صحة رئيس الدولة المنتخب والقائد الأعلى للقوات المسلحة؛ كما تتعامل الأسر في التكتم على مرض ألمّ بأحد أفرادها… لكنها وبقدرة قادر تنشر بيانا مقتضبا يتحدث عن وضع حرج لصحة الرئيس/القائد الأعلى للقوات المسلحة في تزامن مريب مع عمليتين إرهابيتين استهدفتا قلب العاصمة وأحد أهم مراكز مكافحة الإرهاب!!!
ما المطلوب من البرلمان ساعتها؟؟؟؟
أليس التقدم لتحمل المسئولية باعتباره المؤسسة المنتخبة من الشعب؟؟؟
(بلاش مزايدات الثائرين من وراء حواسيبهم؛ أنا أتحدث شكليا بلغة الديموقراطية الشكلية وأجر أدعياءها من ألسنتهم).

  • أنو رئيس البرلمان خانس في دارو كالفأر رافضا الرد على طوفان الهواتف المتهاطلة عليه. هذه جريمة.
  • أنو ما يهز السماعة كان على أحد بلطجية نداء السبسي للالتحاق بالبرلمان هذه جريمة…
  • لكن أنو النواب “يدخلو بعضهم” وتختلف تقديراتهم وتلتقي فقط حول ضرورة تحمل البرلمان لمسؤوليته. فهذا عنوان وعلامة حيوية سياسية لشعب يبني ديموقراطيته وسط حقل ألغام محلي؛ ووسط صحراء استبداد التوحش الأعرابي العسكرتاجي في الجوار حيث عمق تونس العربي.

• ما نحبش نحكي عالارهاب ساعة يكون قلبي وعقلي غير منسجمين، فمثلما تعشش الثورة في مفاصل الدولة والمجتمع كذا تعشش القوى المضادة للثورة في مفاصل الدولة والمجتمع… فقط أقول:
الأمنيون أولاد الشعب؛ دفعوا ضريبة الدم زمن بناء تونس الديموقراطية المحاصرة من الداخل والخارج…
كلما مرة يستغل دماءهم الزكية مستبدون فاشيون ينقضون وسط الدم للمطالبة بالعودة إلى زمن ربهم صانع هولوكست سبعة نوفمبر؛ محملين الديموقراطية مسؤولية الإرهاب متناسين أن أشد الضربات الإرهابية الموجعة تلقاها ربهم بنعلي!!!
وكلما مرة تعمد الإدارة البيروقراطية الغبية إلى  #قطعمرتبات #شهداءالبناء_الديموقراطي!!!
نقول:
آن الأوان (قبل السبات البرلماني صيفا) لتشريع قانون #يضاعف #مرتباتالأمنيينوالجنود الذين ترتقي أرواحهم في ساحات الشرف #دفاعاعنتونس_الديموقراطية. كذا تفعل الشعوب التي تقدر شرف المقاومة والشهداء.
✍الأمين.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock