تدوينات تونسية

إنه بسم الله الرحمان الرحيم، وإنه من سبعطاش ديسمبر إلى حكام العرب..

نصر الدين السويلمي
بينما تموج الجزائر وتُفتح فيها الاحتمالات على مصراعيها، وتخيّم أجواء الترقب داخليا وإقليميا ودوليا،
• بينما تغلي بلد المليون ونصف المليون شهيد من أجل سبعطاش ديسمبر..
• بينما يباد الشعب السوري تحت وقع البراميل المتفجرة ويغرق الآلاف في بحار متعددة، من أجل سبعطاش ديسمبر..
• بينما يتحالف أعداء الأمة مع حفتر لصد سبعطاش ديسمبر، ويكابد الشعب الليبي ويدفع من الدم والمال الكثير من أجل سبعطاش ديسمبر..
• بينما يحاول الشعب الذي فقد 25 يناير النهوض من تحت جبال الخوف ويسعى إلى لملمة أشلاء الشهداء، شهداء الدم وشهداء المشانق، يتطلع إلى تدشين حراكه من رماد المجازر، من أجل سبعطاش ديسمبر..
• بينما يكابد الشعب اليمني، يدفع بكل قواه عصابة ولي الأمر وعصابة الولي الفقيه، يحاول التقاط أنفاسه من تحت العمامة السوداء والعقال المنشاري، من أجل سبعطاش ديسمبر..
• بينما تراكم الأذرع السمراء تلويحها للبشير بحتمية الرحيل، وتجهّز السودان نفسها للصدام الجميل! تجهز حالها للقفلة الأخيرة، من أجل سبعطاش ديسمبر..
• بينما يدفع المال المنفّط بسخاء من أجل قهر سبعطاش ديسمبر، وتدفع الشعوب المخضبة بالدم بسخاء من أجل سبعطاش ديسمبر..
• بينما تخرج إيفانكا سافرة على بلد النقاب، وتترك لهم إبلهم وحريرهم وغلمانهم وكسوة الشتاء وكسوة الصيف، وتعود محملة بــ400 مليار من الورق الأخضر، من أجل رأس سبعطاش ديسمبر… سبعطاش ديسمبر المضامين، الفكرة، الشعوب، الأمل، سبعطاش ديسمبر الكلمة حين تخرج من بطن الظلمة…
• بينما أفئدة الشعوب تهوي نحو سبعطاش ديسمبر، تتجمع الجعلان والصبايحية ونفايات الفشل والعاهات المؤدلجة، في بلد سبعطاش ديسمبر لتخريب سبعطاش، لنسفها، لمسحها من خارطة الحرية وحذفها من أطلس الكرامة.
• بينما ترمي الشعوب على بعد آلاف الأميال أذرعها كالغريق لتلتقط طرف سبعطاش، تعبث هذه الكائنات المتونسة المتكلسة بسبعطاش من داخل سبعطاش،
• بينما تتطلع الشعوب العربية في قارة آسيا إلى نعمة سبعطاش ديسمبر، تدوس هذه الجعلان التي بيننا نعمة سبعطاش، نعمة ربي سبحانه.
ثم يا ترى، هل تم تعريب سبعطاش ديسمبر؟ ليس ذلك فقط، عما قريب سنكتشف أنه تم تدويل سبعطاش ديسمبر.. هنا في هذا العالم، لغة انجليزية ولغة صينية ولغة فرنسية ولغة عربية… ولغة ديسمبرية، لغة سبعطاش ديسمبر، توسعت اللغات بفعل أدوات التاريخ ومنسج الثقافة، وتلابيب الجغرافيا.. بينما توسعت سبعطاس بولد وعود ثقاب و غضبة شعب يحسن يغضب.
نحن شعب لا يرغب ولا يستطيع تصدير الثورات، ندرك حقيقة قوتنا وقدرة نفوذنا، نريد الحرية في بلادنا ونتمنى الخير لبقية البلدان الشقيقة والصديقة، المشكلة أن سبعطاش ديسمبر ولدت أكبر منا، الآن فهمنا أنها لا تتكلم اللهجة التونسية فقط ولا تكتفي بالعربية، كنا نستمع إلى المنظومة الكونية، فتعجبنا كشعار لكن مضامينها واهية مائلة إلى ثقافة السيد الكبير المتسلط، اليوم واليوم فقط حين دقّقنا النظر في السودان وفي الجزائر، أدركنا أن المنظومة الكونية هي سبعطاش ديسمبر.. نتمنى أن يفهمنا الأشقاء من الأنظمة العربية القمعية، نحن لا نتدخل في شؤونهم، سبعطاش ديسمبر تتدخل في شؤوننا وفي شؤونهم.. نقولها ولا نخجل، نحن لم يعد بوسعنا التحكم في ماردنا، لقد عقّنا، خرج عن سيطرتنا وأصبحت شهوته للحرية أكبر من حجمنا وأكثر من طموحنا وأطول من خطواتنا… الله غالب.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock