تدوينات تونسية

طلعة متاع واحد طليعي برشا…

صالح التيزاوي
حدّث الرّفيق الصّدّيق، قال: عتبة 5 ٪  “خط أحمر”، والمساس بها؛ حسب رأيه الطّليعي، مساس بجوهر العمليّة الدّيمقراطيّة!
وجريا على عادة رفاقه التّقدّميّين جدّا جدّا أطلق التّهديد والوعيد، محذّرا من تغيير العتبة.
حضرة الرّفيق الطّليعي، الدّيمقراطيّة لا خوف عليها من تطبيق عتبة 5 ٪، لأنّها تحتاج إلى أحزاب قويّة يمنحها شعبها أكثر من تلك العتبة، حتّى تستطيع فرض حلولها وبرامجها.
في حقيقة الأمر، الرّفيق مشفق على نفسه وعلى جبهته. لأنّه في حال تطبيق عتبة 5 ٪، قد يجد نفسه على عتبة المجلس النّيابي في قادم الإستحقاق الإنتخابي.
واللّه عيب يا رفيق… توّا واحد طليعي كيفك، وينتمي لجبهة “تقدّميّة” برشا، وتتكوّن من نصف طزّينة أحزاب، وخايف لا مايجيبش 5 ٪… خايف من عتبة، حيطها قصير برشا…!!! ماذا لو كانت أكثر ارتفاعا؟!
في أكثر من مرّة يصرّح “رفيقكم الأعلى” بأنّ الجبهة مستعدّة للحكم ويرفع شعار “الشيوعيّة هي الحلّ”، فكيف يستقيم الأمر؟! من يعلن أنّه جاهز للحكم، لا ينبغي أن تخيفه مجرّد عتبة قليلة الإرتفاع!! ومن يريد لحلوله أن تجد طريقها إلى التّطبيق، عليه أن يتطلّع إلى أكثر من العتبة. وقد أتيح لكم ما لم يتح لغيركم من الحضور الإعلاميّ لإقناع الشّعب الكريم ببرامجكم وحلولكم. فلا يكاد يمرّ يوم دون أن يكون أحدكم أو من توابعكم حاضرا في وسيلة إعلاميّة: تلفزيّة أو إذاعيّة.
أكاد أجزم أن حضور الرّفاق على ركح الإعلام فاق حكومات ما بعد الثّورة متجمّعة وفاق كلّ الأحزاب. فليس لكم في حال الفشل مجدّدا أن تتعلّلوا بـ “قلّة وعي الشّعب” أو أنّه لم يحسن الإختيار؟ وهذا أيسر لكم ولشعبنا وللممارسة الدّيمقراطيّة، قبل أن تقع الفأس في الرّأس وينوح النوّاح والنّوّاحة.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock