تدوينات تونسية

نقابة صحفيي ساكسونيا

حسن الصغير

نقابي كبير ومربي محترم جدا اعتدى بالعنف على صحفية من قناة الزيتونة وهي تغطي احتجاجات الأساتذة في صفاقس، فتصدر نقابة الصحفيين بيانا تدعو فيه قناة الزيتونة إلى احترام أخلاقيات المهنة حتى لا يقوم النقابيون بالاعتداء على صحفييها الميدانيين!!!

صدقا كم تمنيت لو كنت منخرطا في هذه النقابة لا لشيء فقط حتى أمزق انخراطي أمام الملأ وأعلن براءتي من هذه النقابة العوراء التي تشبعت بقوانين ساكسونيا التي تطبق الحكم على الظالم النبيل بقطع رأس ظله.
لتعلموا يا مخربشي هذا البيان القبيح أنكم عار على الصحافة وعلى العمل النقابي وأني أكاد أكره الصحافة التي جمعتني بأمثالكم، كونوا مأدلجين كما شئتم لكن على الأقل احتفظوا ببعض الحياء!!!

وفي ما يلي بيان النقابة
عمد اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2018 مجموعة من الأساتذة إلى الاعتداء بالعنف الجسدي واللفظي على فريق عمل “قناة الزيتونة” خلال عمله على تغطية الوقفة الاحتجاجية لأساتذة التعليم الثانوي بمندوبية التعليم بصفاقس 1.
إن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اذ تندد بالاعتداءات المتكررة على صحفي قناة “الزيتونة” فإنها تدعو القناة إلى احترام أخلاقيات المهنة وتفادي الانحياز الواضح في خطها التحريري والمعادي لحق الاحتجاج الذي تمارسه النقابات والذي يدفع ضريبته صحافيوها الميدانيون.

اترك رد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock