الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الرئيسية / تدوينات تونسية / سماسرة… النقطة 64

سماسرة… النقطة 64

إسماعيل بوسروال

1. الطبوبي سقط في الإختبار

نعم، سقط الطبوبي في الاختبار عندما خرج من اجتماع وثيقة قرطاج 2 مصرّحا أن (حكومة الشاهد هي حكومة تصريف أعمال) وأن الحكومة يجب أن ترحل جميعا ولا حاجة إلى تحوير وزاري.
سقط الطبوبي في اختبار الاستقلالية عن اللوبيات فقد كان ناطقا باسم (نداء /شق حافظ) الذي ليس له أي برنامج اقتصادي أو اجتماعي سوى إبعاد رئيس الحكومة في إطار “صراع عائلي” على النفوذ.
كما سقط الطبوبي في اختبار الاستقلالية لأنه إنحاز إلى مقولات الاستئصاليين في الإتحاد (سامي الطاهري وحفيظ حفيظ) اللذيْن يمثلان التطرف اليساري الأرعن الذي يرغب في الإستيلاء على السلطة بواسطة (الفوضى الستالينية).

2. الجبهة الشعبية ونداء /شق حافظ يوظفان الإتحاد العام

جاء قرار إضراب الوظيفة العمومية غداة تحوير وزاري تعارضه الجبهة ونداء شق حافظ وبذلك ظهر إصطفافا ضد الشاهد ومن يدعمه بتوظيف المنظمة النقابية… سماسرة في خدمة النقطة 64.

3. نعم، نطالب بتحسين المقدرة الشرائية

تعيش العائلات التونسية وضعا إقتصاديا صعبا ساهم الإتحاد العام في تعقيده -إلى جانب الحكومات المتعاقبة- بسبب عدم الجلوس إلى (حوار وطني إجتماعي/إقتصادي) من شأنه محاربة الفساد والتهريب والتهرب الضريبي وسوء الحوكمة… إلى نحقق نسبة نمو مرتفعة حتى تشمل الرفاهية مختلف فئات المجتمع.

يحتاج الإتحاد العام إلى “قيادة وطنية نزيهة” تعمل للمصلحة الوطنية وليس إلى سماسرة ومقاولين يعملون -بالوكالة- على تنفيذ النقطة 64 خدمة لأسيادهم.

شاهد أيضاً

النقاط الثلاث لإنقاذ المدرسة العمومية

إسماعيل بوسروال إن إصلاح المنظومة التربوية لن يحدث وبالتالي لن يتم إنقاذ المدرسة العمومية إلا ...

نرفض تدخل “المعهد العربي لحقوق الإنسان” في الإصلاح التربوي

إسماعيل بوسروال 1. لاصوت للمعهد العربي لحقوق الإنسان لم نسمع له صوتا… ذلك الشيء الذي ...