الثلاثاء , 21 مايو 2019
الرئيسية / تدوينات تونسية / نتن ياهو ابن سلمان سيناريو ممكن

نتن ياهو ابن سلمان سيناريو ممكن

نور الدين الغيلوفي

الكيان الصهيوني أنجز اختراقا في جسم الأمة من جهة حكّامها… أمّا الشعوب فمعدتها لا تهضم التطبيع وشخصيتها لا تقبل التركيع.. ولا خوف عليها.. مناعتها لا يدركها المضاربون بالقضايا..

راهن الكيان الصهيوني على حصان أوّل اسمه السادات روّضوه حتّى قتلوه..
رهان ثانٍ من بعده على مبارك.. كنز الكيان الصهيوني الاستراتيجيّ..
رهان على زعيم الانقلاب السيسي حصانهم الثالث.. يخنق غزّة كما لا تفعل الشياطين.. ولكنه حصان أرعن غباؤه يجعله في مهبّ الريح.. حصان غير مأمون..
رهان آخر على محمّد بن زايد حاكم دولة الإمارات.. ولكنّ الإمارات لا تعدو وكر مخابرات ومؤامرات يُستدرَج إليها المقاومون لاغتيالهم.. ويكتفي منها الأعداء بأموالها وبوجود دحلان بها..
الحصان الأسمن كان محمد بن سلمان “الهبرة الكبيرة”.. ثأر من التاريخ والجغرافيا والدين والثقافة.. والثروة.. وشعار الإصلاح طُعْمٌ ملائم لغضّ الطرْف عن هوجه وهرجه وتجاوز خرَقه..
ولكنّ الحصان الهبرة الذي مثّل عصارة خدمة الكيان لسنوات طويلة “بهيم”.. سارع إلى اغتيال خاشقجي بقنصلية السعودية في إسطنبول…
تركيا تنتظر خطأ قاتلا من الغلام الأخرق.. وقد مدّ لها الحبل الذي ستشنقه به وإن التحف بالنكران المبين..
الجزيرة واقفة على الباب تنتظر ثأرا تعلم أنه لن يتأخّر كثيرا.. حتّى طرق عليها المجرم الباب وفي يده أدوات جريمته.. كانت فرصتها مواتية لتلويَ أعناق الدنيا إليها.. يضحك كثيرا من يضحك أخيرا…
وليّ العهد السعودي يختنق.. وتركيا تزيد من تضييق الخناق عليه في كلّ يوم.. والجزيرة تلاحق المجرم العالق كفأر في مصيدة.. تحرق أعصابه.. وتدنيه من الضوء الذي سيحترق حلمُه به..

#نتنياهو في ورطة.. الكنز السعودي مهدّد بالتبخّر.. الأحماض التي ذوّب بها جثمان جمال خاشقجي تمتدّ إلى ثيابه.. الخناق يزيد…
#غزّة ملائمة لنزهة تشفعها جريمة في ظلام الليل.. ودم الفلسطينيين جاهز للسفك سهل على النسيان.. وكلما كانت الجريمة في عمق غزّة أكبر تضاعف الأمل في فكّ الخناق عن رقبة ابن سلمان.. ودخل سؤال “اين الجثة؟” في متاهة النسيان كدماء الفلسطينيين…
“اللي يحسب وحدُهْ”.. المقاومة لا تنام.. التدبير لم ينطلِ.. قُتل قائد كتيبة الإجرام في غزّة وارتقى الشهداء.. وانسحب المجرمون في رَهقٍ.. لن تُظلِم غزّة بتدمير مبنى فضائية الأقصى.. لن تُعدَم نورا ينقل الجريمة ويصف البطولة.. والجزيرة لا تعرف الغياب..
#نتن
ياهو يقطع زيارته إلى باريس ويهرول عائدا إلى فلسطين المحتلّة.. ظهرُهُ انكشف..
وزير الحرب الصهيوتي يعلن استقالته.. ومحمد بن سلمان لا يعترف بجريمته..
وليّ العهد السعوديّ الأخرق يبقى بلا ظهير..
“إلى الوراء در”..
#وإنعدتمعدنا..

شاهد أيضاً

اللحمة الحيّة.. لماذا يخشى النقابيّون النقد ؟

نور الدين الغيلوفي هذا النصّ تكملة للمقال السابق في شأن ردّ الأمور إلى نصابها وتوضيح ...

بين اتّحاد الشغل و”عيش تونسي”

نور الدين الغيلوفي صورتان ووثيقة فكرة لسيناريو ممكن محاولة في قراءة الصورة. صورة سابقة (لقاء ...