الخميس ، 20 سبتمبر 2018
الرئيسية / تدوينات / تدوينات ساخرة / إستمارة للإنخراط في “خانة المدنية”

إستمارة للإنخراط في “خانة المدنية”

عادل بن عبد الله

تعلم مصالح رئاسة الجمهورية، أنّ على جميع النهضويين الراغبين في الالتحاق بـ”خانة المدنية” أن تتوفر فيهم الشروط الوجوبية التالية، وتعلم مصالح رئاسة الجمهورية أنّ آخر أجل لقبول المطالب هو يوم عيد ميلاد سي الباجي أطال الله عمره :

• بطاقة انخراط في جمعية شمس أو على الأقل الإدلاء بما يُثبت مساهمة مالية في دعم هذه الجمعية “المدنية”، ويمكن للمترشح أن ينال نقاطا إضافية في صورة إثباته لما يفيد المساهمة في أنشطة هذه الجمعية حتى “خلسةً” (هذا الشرط يخص الذكور فقط).

• بطاقة انخراط في جمعية النساء الديمقراطيات أو أي منظمة نسوية حداثية داعمة للأمهات العازبات أو لأقليات، مع إمضاء التزام بدعم مطلب المساواة في الميراث بين الجنسين ودعم مطلب زواج التونسية بغير المسلمين، وستنال أي نهضاوية نقاطا إضافية في صورة زواجها بـ”مناضل” تجمعي أو بشخص أجنبي من غير المسلمين (هذا الشرط يهم الإناث فقط).

• حفظ اتفاقية سيداو عن ظهر قلب والقدرة على قراءة فصولها بلغة أجنبية على الأقل أمام لجنة من علماء النمط المختصين في “علم السبسيات” sebsiologie، وتُجرى الاختبارات في “حانة مدنية” تختارها اللجنة وفق الوضعية المادية للمترشح (هذا الشرط يهم الجنسين).

• الالتزام بزيارة ضريح الزعيم بورقيبة كل سنة على الأقل والمطالبة برفع المظلمة عن عائلة ابن تونس البار زين العابدين بن علي وكل أصحابة الأخيار، مع اصطحاب تسجيلات صوتية (او مرئية) تثبت الدعاء للزعيم ولسي الباجي عقب كل صلاة لمدة 3 أشهر متتالية أو أكثر (هذا الشرط يهم الجنسين).

• التقدم بمطالب لفتح نقاط بيع خمور في المناطق الداخلية، مع وعد من رئيس الجمهورية بمعاملة النهضويين معاملة تفضيلية في هذه المسألة المدنية الهامة، ولكن بشرط أن يلتزم النهضويون بالبقاء في مرتبة تجار تفصيل وألاّ ينافسوا “رُعاة المدنية” في تجارة المشروبات “الروحية” بالجملة (هذا الشرط يهم النهضويين الذين لم يبلغوا الثلاثين عاما).

• يتوجب على كل نهضاوي راغب في الدخول لخانة المدنية أن يكفل أحد أيتام الرئيس السابق وأن يتولّى حمايته والدفاع عنه أمام الدعوات المتطرفة لمحاسبة “الكفاءات” و”أولاد العايلات”، كما ينبغي على كل نهضاوي أن يلتزم بانتخاب السيد الرئيس المفدّى -أطال الله عمره- في صورة تواضعه واستجابته للمناشدة الشعبية التي ستدعو لإعادة انتخابه سنة 2019 (هذا الشرط يهم النهضويين جميعا والمتعاطفين معهم أيضا).

• لقبول هذا الملف، يجب على كل نهضاوي أن يأتي بوثيقة تثبت أنه يتبرّأ من كل شقوق نداء تونس وتثبت أنه يدعم شق الأستاذ حافظ في مواجهته للانقلابيين على الشرعية. وفي صورة ثبوت أن المترشح ألقى التحية أو ابتسم في وجه أي رمز من رموز الانقلابيين -خاصة زغيم الانقلابيين يوسف الشاهد-، فإن مطلبه يُعتبر لاغيا.

• ملاحظة : قبول المطلب ومنح وثيقة الإنتماء “لخانة المدنية” يسمح للمترشح بالمرور إلى فترة “تجربة مدنية” تدوم ما بين 20 و30 عاما، وحتى في صورة نجاحه خلال هذه الفترة فإن من حق رئاسة الجمهورية سحب صفة “المدنية” ممن تشاء ودون تقديم تعليلات، ودون أن يكون للمتمتع النهضاوي بصفة “المدنية” الحق في الإعتراض على الحكم أمام الجهات القضائية المحلية والدولية..

تحيا تونس.. يحيا النمط

شاهد أيضاً

دجاجة، دودة، ديك

الطيب الجوادي وطرطاف لا يقرا لا يكتب دجاجة، دودة، سردوك وأصرخ باكيا محتجّا – والله ...

اترك رد