مقالات

ترامب-جيت القصة الكاملة لمعضلة دونالد ترامب الحالية

علاء عمر 

هنا مختصر الحكاية لان الخوض في التفاصيل المرعبة يحتاج إلى كتاب كامل..
منذ الشهور الأولى لوصول دونالد ترامب للحكم برزت قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية..
كان وصول ترامب للحكم مفاجأة مرعبة للأوساط السياسية والمثقفة في أمريكا حتى أن افتتاحية النيويورك تايمز كانت مخيفة..

كان العنوان الأساسي لها “دونالد ترامب وصل لسدة الحكم.. كلمات لم نكن نتمنى أبدا أن نكتبها”.. ولان ترامب بالأساس ليس سياسيا بل تاجر فقد اختار سياسة التصادم شديد الغباء مع الإعلام الأمريكي ووصفه بالمزيف حتى انه في احد مؤتمراته الأولى بعد الوصول للحكم طرد مراسل CNN.. صار ترامب عدوا صريحا للإعلام الأمريكي… وهو ألة جبارة يمكنها اكتساح الأخضر واليابس بلا مبالغة.. ثم ظهرت أولى التقارير التي تذكر أن المخابرات الأمريكية ومكتب التحقيقات الفدرالي تحقق في تقارير تبدو حقيقية عن تورط روسي مؤكد في التأثير على نتيجة الانتخابات وتسهيل وصول دونالد ترامب للحكم.. ولان الإعلام لا يكرهه… تلقف الأخبار وأقام الدنيا ولم يقعدها.. صار ترامب حديث الصباح والمساء.. ثم ظهر الخيط الأول.. جيمس كومي.. مدير الـ FBI ..
معضلة كومى انه قبيل الانتخابات بأيام قليلة تسبب في هبوط شعبية هيلاري كلينتون بشدة عندما اصدر تقريرا يشير إلى احتمالية تورط هيلاري في مراسلات رسمية مع الروس قد تضر بالأمن القومي… وعاد بعد الانتخابات ونفى ذلك التقرير واعتذر بشدة لهيلاري على ما فعله.
المهم أن الجميع موقن بان ما فعله كومي احد أسباب خسارة كلينتون. المعضلة اذا انه لا احد يمكن أن يصدق بعد ذلك أن كومي قد يكون عدوا لترامب لأنه احد أسباب وصوله للحكم. فوجئ الجميع بإقالة جيمس كومي من الـ FBI.. ثم ظهر كومي وهاجم ترامب بضراوة ناعتا إياه بالكذب والتواطؤ وانه طلب منه حرفيا إيقاف التحقيقات في التدخل الروسي ونشر كتابا مزلزلا يقصف ترامب بكل السبل..
وهنا يتضح كيف تعمل دول المؤسسات لا الأفراد.. الكونجرس الذي يحوز أغلبيته الجمهوريين قرر تعيين المحقق الخاص روبرت موللر لاستقصاء الأمور بكل الطرق الممكنة.. ولم يصمت ترامب.. هاجم مولر ولجنته.. وصمت مولر الذي يبدو كثعلب حقيقي.. وفى تلك الأثناء الملتهبة دوت القنبلة الجديدة.. ظهر مدير المخابرات الأمريكية الأسبق ليقول انه يؤمن تماما أن روسيا تملك أشياء سوداء مخزية تبتز بها ترامب وتتحكم به تماما.. وهنا وجد مولر انه في تحقيق مخيف. هذه شهادة اعلى رجال امن في الولايات المتحدة مديرا الـ FBI والـ CIA وايقن مولر أن الأمور ستزداد سوءا وهو ما كان..

ظهرت أربعة هدايا لمولر في وقت واحد تقريبا.. جورج نادر.. ستورمي دانيالز.. كامبريدج اناليتيكا.. الجاسوس الإليكتروني الروسي الغامض…
جورج نادر هو رجل أعمال أمريكي من أصول لبنانية سبق سجنه في التشيك لارتكابه أعمال جنسية مشينة ضد أطفال. لديه علاقات متشعبة بالعديد من دول الشرق الأوسط خاصة الكيان الصهيوني ونتنياهو من اقرب أصدقائه… ومنذ العام 2016 بدا نادر يقدم نفسه على أساس انه مستشار ولى عهد أبو ظبي… ظهر وقتها تقرير لم يلفت الانتباه كثيرا بشان ترتيب لقاء سري بين ترامب وبوتين في سيشل برعاية نادر.. تلقف مولر التقارير وقبض على نادر وحقق معه وهاله ما ادرك.. لم تكن روسيا فقط هي من تدخلت في الانتخابات. كانت الأراضي الأمريكية مرتعا للجميع.. ثم ظهرت ستورمي دانيالز ممثلة الأفلام الإباحية التي ادعت أن مايكل كوهين محامي ترامب دفع لها أموال كبيرة لتخفى علاقتها الجنسية مع ترامب قبيل الانتخابات وهى جريمة خطيرة في القانون الأمريكي وانكر ترامب ونعتها بالكاذبة قبل أن يتراجع لاحقا… وصارت دانيالز ضيفة مستمرة في كافة القنوات الأمريكية تحكى باستفاضة كل التفاصيل المشينة عن علاقتها بترامب واتسعت فضيحة ترامب.. ثم ظهر تقرير استخباراتى يؤكد أن احد اشهر الهاكرز الروس تدخل في الانتخابات الأمريكية ثم تأكد الـ CIA من هويته. ضابط في المخابرات الروسية ثم اتضح الأخطر.. انه تواصل مع حملة ترامب قبيل الانتخابات.. وازداد الطين بلة بظهور فضيحة كامبردج اناليتيكا.. وهى شركة ذات شهرة عالمية تعمل في مجال الأنترنت ومواقع التواصل وأصدرت بيانا رسميا تؤكد تورطها في التأثير في الانتخابات الأمريكية باقتحام ملايين حسابات فيسبوك في أمريكا وكانت فضيحة لفيس بوك وخسر يومها 10 مليارات دولار من راس ماله السوقي وجرت جلسة استماع لزوكنبرج في الكونجرس وبدا متوترا قلقا الخوف يدبغ وجهه المتعرق واعتذر للشعب الأمريكي.. وادرك روبرت مولر وقتها من ملايين الصفحات للتقارير التي يتابعها أعضاء لجنته أن هذه جريمة غير مسبوقة في تاريخ أمريكا لم تصنعها روسيا وحدها بل الكثيرين وان المال نجح في شراء الأمن القومي الأمريكي وان الاختراق الأمني على مستوي الأعلى في أمريكا مخيف.

ثم ظهر تقريرين ايقن بعدها مولر انه أمام جريمة تواطؤ كاملة تصل إلى حد الخيانة العظمي..
التقرير الأول يوضح ان جاريد كوشنر صهر ترامب ومستشاره اليهودي الشاب المتعصب للكيان الصهيوني اطلع على تقرير أرسلته المخابرات لترامب بان العشرات من أمراء الأسرة الحاكمة في السعودية ارسلوا تقريرا للمخابرات الأمريكية يبدون رفضهم لوصول محمد بن سلمان لسدة الحكم.. فما كان من كوشنر بعد قراءة التقرير مباشرة إلا أن طار للرياض التي وصلها فجرا فقابل بن سلمان ساعتين قبل أن يعود لأمريكا دون توقف وبعدها بعدة ساعات جري توقيف الريتز كارلتون الشهير لأمراء المملكة.
كانت كارثة على اثرها قررت المخابرات الأمريكية دون الرجوع لترامب تخفيض التصريح الأمني لكوشنر وعدم السماح له بقراءة تقارير أمنية من الدرجة الأولى مقدمة لترامب وقررت فتح تحقيق عميق بخصوص جاريد كوشنر.
أما التقرير الثاني الذي صعق مولر كان بخصوص ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي الأسبق.. وتيلرسون رجل شديد المهابة والاحترام والوطنية في أوساط صناعة القرار الأمريكية. أشار التقرير أن تيلرسون احبط غزو سعودي بحريني بري لقطر في أعقاب الأزمة الخليجية مباشرة وان تيلرسون هدد ترامب وكوشنر أن هذا لو حدث ستكون كارثة كبري للخليج وأمريكا. بعد أن سقط مخطط كوشنر لاجتياح قطر تسرب تقرير جديد أن جورج نادر أوعز إلى اليوت برودي مستشار ترامب بإقالة ريكس تيلرسون وتعيين مايك بومبيو وزير للخارجية وجون بولتون مستشار للأمن القومي وهما معروفان بعداء كبير لإيران وتركيا ومحبة كبيرة للكيان الصهيوني…
صار مولر يوقن أن التواطؤ وصل إلى حد مشين وان حلقات صنع القرار في أمريكا مخترقة على كافة المستويات وواكب هذا مأساة قمة ترامب بوتن في هلسنكي التي اسماها الأمريكان قمة الخيانة..

صار الوضع مأساويافي واشنطن..
أول امس وبعد تحقيقات لعام ونصف ايقن مولر انه لم يعد الانتظار ممكنا في مستنقع الخيانة هذا..
بعدها تلقى ترامب طعنة نجلاء قاتلة من محاميه مايكل كوهين الذي رتب صفقة مع مولر للنجاة بنفسه سينال على مقتضاها 5 سنوات في السجن بعد أن سلم ترامب تماما وأقر بكذبه بإيعاز من ترامب وهاجمه ترامب بضراوة واصدر محامى كوهن بيان فجر الأمس هدد ترامب علانية بان كوهين بإمكانه تقديم معلومات إضافية بإمكانها الإضرار الشديد بترامب…
ثم كانت الطامة الكبرى في نفس اليوم بإدانة بول مانافورت مدير حملة ترامب الانتخابية بالعديد من التهم قد يحصل بسببها على 10 أعوام في السجن…
وبدا مولر متحكم ومسيطر تماما وظهر وقد اعد الفخ كاملا ولم يعد بإمكان احد إيقاف خطته…
وظهر ترامب بالأمس مرعوبا. وللمرة الأولى يهدد بان عزله سيدمر الاقتصاد العالمي وسيؤدي للفوضى..
ولم يعره مولر انتباها. فهذا الثعلب كمن حتى صارت خطته كاملة..
هل سيعزل ترامب ؟؟… نعم… أظن ذلك
لماذا سيعزل وما هي تداعيات اللحظة الرهيبة الحالية في السياسة الأمريكية.
سأخبركم في مقال أخر تفصيلي لان هناك لحظة فارقة في التاريخ الإنساني الحديث تتشكل..

ورطة أمريكا ترامب ينحاز للقاتل

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock