الثلاثاء ، 21 أغسطس 2018
الرئيسية / تدوينات / تدوينات تونسية / منصف السلاّمي وعائلة السبسي

منصف السلاّمي وعائلة السبسي

عبد اللّطيف درباله

أسد أمام الإبن “حافظ”.. ونعامة أمام الأب “الباجي”..!!
منصف السلاّمي صاحب الصورة الشهيرة التي كادت أن تدمى فيها شفتاه.. وأن تنكسر نظارته الطبيّة.. وهو يطبع قبلة “مرصوصة” على خدّ الباجي قايد السبسي..

منصف السلاّمي.. رجل الأعمال المليونير.. صاحب جريدة “المغرب” الورقيّة اليوميّة.. التي خدمت حزب نداء تونس وسوّقت له.. وطبّلت للباجي قايد السبسي.. وعملت في حملتهما الإنتخابيّة بطريقة مباشرة وغير مباشرة.. وقادت عمليّة التنظير الفكري للنداء والسبسي.. وكانت عرّابة استقطاب “المثقّفين” لصفّهما..

منصف السلاّمي.. القيادي بحزب نداء تونس.. وأحد المموّلين له.. والنائب عنه بمجلس النواب.. والذي قدّم لنا الباجي قايد السبسي كمنقذ لتونس.. وبطل قومي..

منصف السلاّمي هذا هو نفسه الذي قال اليوم في “حافظ” ابن “المنقذ” الباجي قايد السبسي.. ما لم يقله مالك في الخمر..!!!
فقد قال السلاّمي بأنّ حافظ قايد السبسي ليس مثل “الطرابلسيّة” وإنّما هو أسوأ حتّى منهم..!!!
وقال أنّ حافظ ومن معه يدافعون عن مصالحهم وأهدافهم الشخصيّة.. وليس عن المصلحة الوطنيّة..
بل ودعا السلاّمي حافظ قايد السبسي مدير الحزب الحاكم الذي لا يزال هو نفسه ينتمي إليه.. وابن رئيس الجمهوريّة.. إلى إثبات مصادر دخله.. وكيف يعيش.. وعلاقته بالمنظومة الماليّة التونسيّة.. وتوضيح وضعيّته الجبائيّة..!!؟؟
أي بعبارة أخرى فقد قال السلاّمي لحافظ قايد السبسي.. “من أين لك هذا؟!”.. متّهما إيّاه ضمنيّا.. لكن بوضوح.. بالفساد..!!!

أي أنّ نائبا من الحزب الحاكم نداء تونس.. وقياديّا كبيرا فيه.. اتّهم مدير حزبه (حافظ قايد السبسي).. علنا.. بالفساد..!!!

يعني المنصف السلاّمي وبعد أن ساعد في وصول الباجي قايد السبسي ومن معه وعائلته وولده للحكم.. استفاق فجأة لكون الإبن فاسد ولا تهمّه المصلحة الوطنيّة..
غير أنّ الشجاعة والجرأة على ما يبدو تحضر وتغيب لدى المنصف السلاّمي.. فهو أمام الإبن “حافظ” أسد.. وأمام الأب “الباجي” نعامة..!!!

إذ لم يجرأ السلاّمي حتّى الآن على أن ينقد علنا وبقوّة الباجي قايد السبسي الذي كان هو السبب الوحيد في مدّ نفوذ ابنه في الدولة.. حتّى أصبح المنصف يعتبره اليوم أسوأ من الطرابلسيّة.. وذلك بتوريث الباجي الحزب لابنه.. وارتهان الحكومة لسلطة الإبن المدلّل.. أو تغييرها وعزل رئيسها إن خرجت عن طوع سي حافظ.. والسعي حاليّا لتوريث الحكم لابنه بإزالة كلّ من يمكن أن ينافسه على السلطة مستقبلا من الطريق “بحياة رأس الأب”..!!!

منصف السلاّمي
منصف السلاّمي

شاهد أيضاً

شباب !!!

نور الدين العويديدي كان شيخنا الجليل الاستاذ منير شفيق يقول لنا أيام اشتداد محنة النفي ...

اترك رد