تدوينات تونسية

الممثل والإنقلاب !!

وليد القايدي

ممثل مسلسلات محدود الموهبة.. ضل طريقه للسياسة!! ودخل البرلمان بأكبر البقايا!! ينقلب على من انتخبه ويطالب بانقلاب عسكري!!.

الأصل في الممثل والفنان أنه ينتج الأفكار.. ويشتغل بالمعنى.. ولا معنى أسمى من الحرية عند الفنان والمثقف.. وهذا الممثل الذي يدعو للانقلاب على الحرية في الحقيقة يشتغل في صنف من التمثيل هو صنف “التمثيل تدجيل” بعبارة القذافي!!.
الممثل الذي تهون عليه الحرية لدرجة الدعوة للانقلاب عليها هو من صنف الممثل “المهني”!! يعني الممثل الخبزيست!! ولا علاقة لتمثيله لا بالفكر ولا بالفن ولا بالثقافة ولا بالمعنى..
برلماني يتمتع بأعلى تمظهرات الحرية والكرامة والثورة يدعو لإلغاء حرية وكرامة الشعب بعد أن ثار وانكسرت قيوده!! وبعد أن أنقذت الثورة والشعب أمثاله من المشي الحيط الحيط!!..
بفضل الديموقراطية وصل للبرلمان!! ثم يدعو لإلغاء الديمقراطية والبرلمان!!.
ما دمت مقتنعا بفشل الديمقراطية يا عبقري قدم استقالتك من “تمثيل الشعب”!!.. وارجع لتمثيل المسلسلات!!.. وخلي الشعب يردك فرجة بالرسمي!!.
اترك البرلمان وما تاكلش غلة الشعب ثم تسب ملته وتدعو للانقلاب على سلطته وثورته!!..
الدعوة لهذا الممثل المغروم بالانقلابات أن يهبط مصرا فإن له فيها ما سأل: تمثيل المسلسلات.. والحياة بِذِلّة تحت ظل الانقلابات!!.

تعليق واحد

  1. يبدو و كانه يجهز في دور انقلابي من ازلام السيسي لشهر رمضان و اراد ان يتدرب علىدوره في قبةالمجلس حتى يرضى علره كل مرحبي الاقلاب في تونس

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock