الخميس ، 16 أغسطس 2018
الرئيسية / تدوينات / تدوينات تونسية / الجهوية؛ مقبرة الثورات

الجهوية؛ مقبرة الثورات

الأمين البوعزيزي

اللافتة بغيضة المضامين التي رُفعت في ملعب تطاوين في وجه وحق أهلنا في بنزرت؛ بقدر ماهي مشبوهة؛ فإنها تعكس بعض الغضب الغرائزي الذي يعتمل في نفوس بعض ضحايا استبداد رأس المال المافيوي.

الأمر ليس مقصورا على تطاوين بل نجده في أعتى قلاع رأس المال الغربي؛ هوليغنز نازي يحمّل المهاجرين مسؤولية مشاكل المجتمعات الغربية!!!
هو “وعي” مقلوب تستفيد منه وتحرّض عليه عصابة سراق السلطة والثروة والقرار بحرف الصراع من طبقي (شعب في مواجهة لصوص) إلى احتراب طائفي.. إثني… جهوي !!!
ما نسمعه من ثرثرة دواخل في مواجهة سواحل وجنوب في مواجهة شمال؛ تمظهرات مرضية واشتباك مشوّه.
البحر في المنستير لكل التونسيين… البترول في تطاوين لكل التونسيين… والفسفاط في قفصة لكل التونسيين… الماء في الشمال الغربي لكل التونسيين… المستشفيات والجامعات في تونس وسوسة وصفاقس لكل التونسيين… المعركة الحق بين شعب وعصابة وسراق وليست بين جهات.
مثلما أحيّي قرار حل هيئة أحباء الجمعية الرياضية بتطاوين والاعتذار لساكنة بنزرت. أحيّي مواطني بنزرت الذين رفضوا الانجرار إلى هكذا استفزاز حقير. وقد قرأتُ عشرات التدوينات لبنازرتية حذروا من الانجرار إلى تعميم صنيع معزول في تطاوين.
سياسات الاستبداد الطويل الذي منع ضحاياه من التنظم المواطني أحزابا ونقابات وجمعيات هو ما دفعهم دفعا إلى تنظم الهويات القاتلة!!!

على فكرة: أولى المسيرات المساندة للملحمة المغامرة ذات ديسمبر في سيدي بوزيد؛ كانت بنزرت💓… مناضلي بنزرت😍.
على فكرة بعض أرياف بنزرت مهمشة كما أغلب جهات الجنوب…
الجهوية كما الإرهاب الداعشي؛ مقبرة الثورات وسلاح الطغاة.
#فلسفة_ديسمبر:
من بنزرت لتطاوين : مواطنون للاستبداد والاستغلال مقاومون👊✌.

✍الأمين.

شاهد أيضاً

غرامشي..

محمد ضيف الله غرامشي (Antonio Gramsci) لم يكن معروفا بين الماركسيين عندنا حتى الثمانينات شأنه ...

اترك رد