الجمعة ، 24 نوفمبر 2017
الرئيسية / تدوينات / تدوينات تونسية / بفضل الثورة فقط إستعاد بورقيبة كرامته يا أزلام

بفضل الثورة فقط إستعاد بورقيبة كرامته يا أزلام

الأمين البوعزيزي

بفضل الثورة فقط أصبح لبورقيبة متحفا في مدينته يا أزلام.
هل تدرون لماذا تمثل ولاية المنستير أهم معاقل حراك شعب المواطنين؟
بفضل الثورة فقط أصبح لمواطني ولاية المنستير حق الاحتجاج على قسمة ضيزى؛ مركز و دشر؛ كما تثرثرون.
اليوم كل ساكنة معتمديات المنستير يوصلون أصواتهم عاليا “نحن أيضا مواطنون ولسنا مجرد دشر” كما تسمونهم يا أزلام.
لذلك يتقاطرون على لقاء المنصف المرزوقي الذي يجدون في خطابه انصافا… ولذلك فقط تشيطنون المرزوقي ليس كرها فيه لكن حقدا وخوفا من زمن المواطنين الزاحف قبرا لزمن الرعايا الخائفين… وزمن الأزلام المناشدين… تتهمونه بالتحريض على الجهوية لأنه يحرض على قبرها… أنتم خائفون من زمن المواطنين السواسية لذلك تقولون عنه إنه يحرض علينا عبيدنا!!!
تشيطنونه لأنه يؤسس حزبا في قلب الساحل الذي تزعمون إحتلاله… لقاءاته بساكنة الساحل تنسف أكاذيبكم كونه يبني حزبا لساكنة الجنوب التونسي!!!
أؤكد لكم أن أكبر قلاع حراك تونس الإرادة هي ولاية المنستير.
واصلوا الشيطنة… شكرا على الدعاية المجانية اليومية في منابركم… شكرا لغلمانكم وجواريكم ودُماكم البلهاء المتحركة التي تنبح في وجه زمن المواطنين الذي ينتشر في كل بلدات تونس بدءا من معتمديات المنستير.
يزعجكم المرزوقي بتنقلاته وتفترون كونه يقود حملة انتخابية… المرزوقي يتنقل تحريضا على زمن المواطنين… وهذا ما يزعجكم با أزلام… ليس للمرزوقي من سلاح غير دستور البلاد الذي تخططون لقبره في المهد يا عصابة السراق…
الدستوريون في مواجهة عصابة السراق الانقلابية. هذا جوهر المعركة.
السياديون في مواجهة السماسرة باعة الأوطان. هذا جوهر المعركة.
الإجتماعيون في مواجهة اللصوص المتحيلين. هذا جوهر المعركة.

بالنسبة للحمار الخوجي الذي هدد ضرته النهضوي بعاقبة دخول سليانة؛ نقول له ما قالته يوما Ségolène Royale للجرذ اليميني Nicolas Sarkozy ساعة قال في حملته الانتخابية “لقد تعبنا من التجريب الجنسي” فردعته قائلة: أنت تهاجم قيم ماي 68 التي بفضلها أصبحت رئيسا لفرنسا أنت إبن النازح المجري”. كذا سيقول لك أولاد عيار أنت مجرد هطاي في سليانة”؛ إن حاولت اللعب على وتر الجهوية!!!
ابلع لسانك فطسة. وليكن صراعك طبقيا إن كنت ماركسيا كما تدعي!!!

لقاء المرزوقي في لمطة صيادة بوحجر ضم أطباء من قلب حومة بورقيبة بقلب المنستير. ضم مهندسين وفنانين ومربين وعملة وفلاحين. أما الرهط الوضيع الذي اعترض طريقه فقد كانوا أقل من عشرة مرتزقة قوادين.
المرزوقي وأمثاله من دافعوا عن كرامة بورقيبة ساعة أذله صانع جريمة السابع الفاشي العميل التابع. ساعة كنتم تنبحون “بنعلي ما كيفو حد”.
بورقيبة رصيد لمعارضيه الذين تصدوا له ببسالة زمن جبروته وطغيانه وأنصفوه ساعة أذله ربكم الوضيع… أنتم قوادون وعبدة أصنام منافقون.
من حقك الإختلاف الجذري مع المرزوقي فللرجل أخطاء لا تعد ككل بشر؛ لكنه مناضل وله أنصاره… وهو على أية حال ليس قاطع طريق كالذين بعبصهم السبسي المضر بسلامة الوطن.

لقد اندلعت ثورة 17 ديسمبر ساعة عجزت دولة بورقيبة عن الإيفاء باحتياجات ثمراتها (الأجيال المتمدرسة). الثورة حق… والمسار متعرج وطويل… ودولة المواطنين الإجتماعية السيادية هي الراية والمآل…

لقد غادرت هذا الفضاء منذ حوالي نصف شهر وها أنتم تعيدوننا أكثر شراسة في المواجهة.
#مواطنون #مكملين_المشوار

شاهد أيضاً

مدينتي التي أعرفها ترفض أن تتجمّل بالأصنام

محمد القطّي خطير ما يحدث في صفاقس  بعد الفضيحة التي وقعت في إجتماع الجلسة التمهيدية ...

اترك رد